الوطن

هدام حاضر في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي

سيلقي كلمة الجزائر في الجلسة العامة للمؤتمر

يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام، اليوم الإثنين، في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي التي تنعقد بمدينة جنيف السويسرية.

وذكر بيان لوزارة العمل أن الوزير سيكون على رأس وفد ثلاثي رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الحكومة والعمال ومنظمات أصحاب العمل، وأضاف أن برنامج هذه الدورة سيتميز بالاحتفال بذكرى مئوية منظمة العمل الدولية، إذ ستشهد المراسم حضور عدد كبير من رؤساء الحكومات والوزراء من القارات الخمس، للوقوف على إنجازات المنظمة والتحديات التي تواجهها ورسم معالم استراتيجياتها المستقبلية، خاصة فيما يتعلق بالعمل اللائق والعدالة الاجتماعية.

ومن المقرر أن يتناول جدول أعمال وبرنامج اجتماعات الدورة تقارير كل من المدير العام ولجنة الحرية النقابية والإصلاح الداخلي للمنظمة، إضافة إلى المسائل المنبثقة عن أعمال مؤتمر العمل الدولي، خاصة ما يتعلق باقتراحات حول التحديات والفرص المستقبلية للأعمال، وكيفية القضاء على مختلف أشكال العنف والتحرش التي يواجهها العمال.

ومن المرتقب أن يلقي الوزير، هذا الأربعاء، كلمة الجزائر في الجلسة العامة للمؤتمر، كما سيجري محادثات ثنائية مع نظرائه من وزراء العمل المشاركين في الاجتماع.

خ. س

من نفس القسم الوطن