الوطن

تسخير 12 ألف شرطي لتأمين امتحانات "البيام" بداية من اليوم

التكفل بتسهيل الطرق الرئيسية والمسارات المؤدية إلى المدارس ومراكز الامتحانات

جندت المديرية العامة للأمن الوطني 12954 شرطي عبر كافة التراب الوطني، تحسبا لإجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2018-2019، كاشفة عن تأمين كل الطرق المؤدية إلى مراكز الامتحان.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، أنها وضعت جملة من الإجراءات الأمنية لمرافقة وضمان السير الحسن لهذه الامتحانات، والسهر على تأمين مراكز الامتحانات.

وأشارت المديرية أنه هذه الإجراءات الأمنية تتجسد عبر تعزيز التواجد الميداني لقوات الشرطة، خاصة بالمحيط الخارجي لمراكز الامتحانات، وهذا لضمان مواكبة وتأمين عمليات نقل وتوزيع مواضيع الامتحان، وكذا عمليات إرجاع طرود الأجوبة إلى مراكز التجميع.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم وضع تشكيلات أمنية متنقلة وراجلة لعناصر الشرطة، تزامنا مع أوقات الامتحانات التي تشهد إقبالا كبيرا للممتحنين وعائلاتهم، وذلك للتكفل بتسهيل وضمان الانسيابية المرورية على طول الطرق الرئيسية والمسارات المؤدية إلى المدارس ومراكز الامتحانات، والتصدي لظاهرة الوقوف والتوقف العشوائي للمركبات أمام مراكز الامتحان.

وختم بيان الأمن الوطني بالتأكيد على وضع الرقم الأخضر للأمن الوطني "48-15"، ورقم شرطة النجدة 17 في خدمة المواطن.

ويجتاز اليوم الأحد 09 جوان إلى غاية يوم الثلاثاء 11 جوان أزيد من 631 ألف تلميذ، امتحان شهادة التعليم المتوسط "البيام" عبر كامل التراب الوطني، وأقرت الوزارة بانتهائها من جميع الترتيبات من أجل أن تسير الامتحانات في ظروف جيدة ولإبعاد الضغط على المترشحين.

وبلغ عدد المسجلين في شهادة التعليم المتوسط 631 ألف و395 مترشح، وتمثل الإناث نسبة 52 بالمائة. وسخرت وزارة التربية للامتحانات الوطنية 627.655 مؤطر في مراكز الإجراء، بالإضافة إلى 51.114 مؤطر في مراكز التجميع للإغفال و95.916 مؤطر في مراكز التصحيح، ويبلغ تعداد مؤطري الامتحانات المدرسية حدود 735.058 موظفا. أما عن المراكز المسخرة للامتحانات الوطنية الثلاثة، فيبلغ عددها 18.811 مركزا من بينها 18.570 مركز إجراء و47 مركز تجميع و191 مركز تصحيح و3 مراكز خاصة بإعلان النتائج.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن