الوطن

قيادة الحرس الجمهوري تنظم أبوابا مفتوحة لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

تزامنا واحياء اليوم العالمي للطفولة

نظمت قيادة الحرس الجمهوري ي على مستوى الفوج 11 للخيالة و المواكبة بالجزائر العاصمة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة أبوابا مفتوحة لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قدموا من مختلف هياكل النشاط الاجتماعي و التضامن.

و أكد المسؤولون بعين المكان أن أطفال هذه السنة قدموا من ولايات بجاية و الأغواط و تيزي وزو و البليدة و الشلف، موضحين أن قيادة الحرس الجمهوري ما فتئت تولي اهتماما للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف إدخال الفرحة و البهجة في نفوس هذه الفئة.

و أشار ذات المسؤولين أن هذه الأبواب المفتوحة تندرج في إطار تنفيذ مخطط الاتصال لسنة 2019 المصادق عليه من طرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الذي يسهر على "تثمين و تعزيز صلة الجيش مع أمته و من ثم الأهمية التي توليها قيادة الحرس الجمهوري لمختلف شرائح المجتمع لاسيما الأطفال.

وبهذه المناسبة، تم إبراز الدور الذي يضطلع به الحصان في حياة هؤلاء الأطفال وهذا من خلال ممارسة العلاج النفسي بالفروسية، التي أثبتت الدراسات نجاعتها وفعاليتها.

و تضمنت هذه الأبواب المفتوحة عروضا موسيقية وحصص لركوب الخيل خاصة نوع "الجدمة"، ليتم في الأخير أخذ صور تذكارية وتقديم هدايا رمزية لفائدة الأطفال.

و ترأس اختتام هذا النشاط الإعلامي القائد الأعلى للحرس الجمهوري الذي اغتنم هذه الفرصة لتقاسم فرحة الأطفال و تقديم عشاء رمضاني و هدايا لهم، و صرح الرائد تاكركات عبد المالك من مصلحة الاتصال بقيادة الحرس الجمهوري أن " هذه المناسبة تركت انطباعا قويا لدى الأطفال الذين تمكنوا من الاقتراب من الأحصنة قبل أن يعبروا عن شكرهم للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي و كذا قيادة الحرس الجمهوري لهذه المبادرة التي ستبقى راسخة في نفوسهم".

ق. و

من نفس القسم الوطن