الوطن

مكتتبوا "عدل 2" بالعاصمة يطلقون مبادرة لإحصاء الذين لم يدفعوا الشطر الثاني

أعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة يوم 13 من الشهر الجاري

قام نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الـ"فايسبوك" بإطلاق مبادرة تحت شعار "والله مانحبسوا حتى نسكنو" من خلال إحصاء وتسجيل كل مكتتبي "عدل 2" بالعاصمة الذين سددوا الشطر الأول ولم يقوموا باختيار الموقع بعد.

كشف هؤلاء النشطاء، أمس، في بيان لهم انه "سيتم تحديث القائمة دوريا في كل مرة على أن ترسل إلى المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" وذلك يوم 13 جوان الجاري والتي ستتخللها تنظيم وقفة احتجاجية مرافقة للقائمة بمقر الوكالة بسعيد حمدين"، مؤكدين انه "سيتم رسميا احصاء كل المعنيين بالجزائر العاصمة وذلك من أجل إرسال القوائم للمدير العام لوكالة "عدل" حيث أن هناك من المكتتبين من قدموا بتسجيل رقم تسلسي خاطئ أو ناقص، لذا نطالب منهم إعادة التسجيل وإدخال اللقب".

 وأفاد ذات المصدر انه "سيتم إعادة هذه القائمة لتسلميها لمدير وكالة "عدل" يوم الخميس 13 جوان الجاري مرفقة برسالة احتجاجية لتنديد بالتأخر الكبير والغير مقبول لافتتاح موقع الاختيار وللتعبير أيضا عن عدم قبول المكتتبين لمواقع سكن خارج العاصمة أو مواقع سكن ريفية أو مواقع سكن معزولة".

وأضاف ذات المصدر انه "سيتم بالتزامن مع وقفة احتجاجية في نفس اليوم على الساعة 9 صباحا للضغط على مدير وكالة عدل على التسريع في معالجة ملفانا، وتلبية مطالبنا المشروعة"، داعيا "كل المعنيين الذين لم يختاروا مواقعهم، إلى حضور عدد كبير من المكتتبين المعنين بالأمر أو من يمثلهم هو وحدة من سيساهم في تحقيق المطالب المذكورة واليت تعنينا جميعا".

وذكر ذات المصدر أنه "تم تشكيل ممثلين من المكتبين الشباب القائمين على هذه المبادرة، ليسلموا القائمة مرفوقة بالرسالة الاحتجاجية، وذلك بشعار "قوتنا في وحدتنا 13 جوان و19 جوان الجاري أمام وكالة عدل بسعيد حمدين بالجزائر العاصمة". 

ويأتي هذا في الوقت الذي قرر فيه مكتتبو "عدل 2" بالعاصمة الشروع في تنظيم وقفات احتجاجية بالعاصمة أمام مقر وكالة "عدل" الواقع مقرها بمنطقة سعيد حمدين بالعاصمة للمطالبة بفتح موقع الاختيار لكل الباقين رافضين السكن خارج العاصمة"، وكذا معبرين عن "سخطهم الشديد من التأخر الكبير في استلام شققهم، مطالبين بسكناتهم والإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع بعد التأخر في انطلاق عملية إنجازها".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن