الوطن

تخصيص 1 مليار سنتيم لدار القرآن الشيخ أحمد سحنون

تساهم بفعالية في بناء جيل شاب واعي ومتخلق

خصصت مصالح ولاية الجزائر غلافا ماليا بقيمة 1 مليار سنتيم لدار القران الشيخ احمد سحنون ببئر مراد رايس، حسبما أعلن عنه خلال الحفل الختامي للمسابقة الولائية لحفظ القران الكريم والحديث النبوي الشريف والذي عرف تكريم 15 فائزا.

وقرر والي الولاية عبد الخالق صيدوة على هامش احتضان دار القران الشيخ احمد سحنون ببئر مراد رايس للحفل الختامي للمسابقة الولائية لتكريم حفظة القران الكريم والحديث النبوي الشريف الاسهام في مشروع توسعة هذه المنشاة الدينية من خلال تخصيص غلاف مالي من ميزانية الولاية بقيمة 1 مليار سنتيم.

و عرف الحفل تكريم 15 حافظا لكتاب الله في أجواء روحانية تخللتها و للسنة الثانية على التوالي احتفالات تكريمية لفائدة أئمة عدد من مساجد العاصمة ، نظير نشاطاتهم الارشادية و التضامنية و التوعوية المتميزة ، حسبما أكده مدير الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية الجزائر زهير بوذراع.

و أوضح بوذراع ان الفائزين المكرمين تلقوا بجوائز مالية تراوحت بين 10 الى 50 مليون سنتيم ، فيما شملت المسابقة خمسة فروع تضمنت حفظ القران كاملا مع و بدون التجويد و حفظ نصفه و ربعه الى جانب حفظ الاحاديث الأربعين النووية.

و ذكر المتحدث بالإقبال الكبير الذي شهدته مساجد العاصمة و مدارسها القرآنية خلال شهر رمضان، مؤكدا ان صلاة التراويح جرت في "سكينة و طمأنينة" و لم يسجل أي اشكال بمساجد الولاية خلال الشهر الكريم.

كما عاد للتذكير باستيعاب الأقسام و المدارس القرآنية بالعاصمة و المقدر عددها بأزيد من 1050 مرفق لما يزيد عن 100 الف طالب  و للمساهمة الفعالة لهذه الأقسام في بناء جيل شاب واعي و متخلق.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن