الوطن

وزير التعليم العالي يتلقى 757 انشغال من الطلبة والأساتذة في 15 يوما

رد على بعضها وطمأن بعدم وجود سنة بيضاء

طمأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي طلبة الجامعات بأنه لن تكون هناك سنة بيضاء بسبب الإضرابات المتواصلة، مشيرا في صدد آخر أنه تلقت وزارة التعليم العالي أكثر من 757 رسالة عبر منصة التواصل خلال الفترة الممتدة بين 15 إلى 28 ماي 2019.

وفي رد لوزير التعليم العالي، الطيب بوزيد، حول انشغال أحد الطلبة حول مصير السنة الدراسية في ظل الاضرابات المستمرة "إن الدراسة على مستوى الجامعات مستمرة، ولن تكون هناك سنة جامعية بيضاء".

وتلقى الوزير الانشغال من الطالب الذي قال في سؤاله: "نحن الطلبة في حراك منذ 3 أشهر لم ندرس هل ستكون سنة بيضاء أم ماذا؟"، مشيرا "الجامعة دخلت في متاهة، ولا يوجد أي مسؤول قام بمبادرة لحل هذه المشكلة، وهناك من يقول إننا سندرس في الصيف، ألا يوجد حل غير هذا؟" قبل أن يطمئنه الوزير بأنه لن تكون سنة بيضاء.

وفي منشور له عبر صفحته الرسمية، قال الطيب بوزيد أن مصالحه تلقت عدة رسائل تخص انشغالات مختلف أطراف الأسرة الجامعية من طلبة وأساتذة وموظفين وهي الانشغالات التي يتم الرد عليها كل يوم أربعاء.

وأوضح أنه تلقت الوصاية عبر المنصة الإلكترونية أكثر من 757 رسالة عبر منصة التواصل خلال الفترة الممتدة بين 15 إلى 28 ماي 2019، وهذا في إطار تدعيم أسلوب الحوار مع مختلف الفاعلين في القطاع، لإيجاد أنجع الحلول للمشاكل المطروحة، وهو ما من شأنه ترقية التعليم العالي والبحث العلمي وإرساء قواعد متينة وبناء قنوات وإنتاج صور من الثقة لضمان اتصال أفضل، وتبادل اكثر الآراء والتوجهات، وكذا حماية مستقبل المجتمع الأكاديمي على الصعيدين الوطني والدولي.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن