الوطن

نقابة "باتيمتال" تلوح بالإضرابات بداية من الأحد القادم

بعد تجاهل الإدارة لأرضية مطالبهم المهنية والاجتماعية

هدد أعضاء مجلس نقابة المجموعة الصناعية بمؤسسة باتيمتال بواد السمار، بالعاصمة، بتنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 2 جوان المقبل، على مستوى المديرية العامة للمجمع، وباقي وحدات المؤسسة. وحسب بيان صدر عن هؤلاء يحتوي على توقيعات أعضاء المجلس، فإن القرار جاء ردا على ما وصفوه بسياسة التعسف، وحرمان عمال المؤسسة من خلفيات الاتفاق رقم 03/2018 المبرم بين فدرالية الميكانيك، ومجمع إيمتال، الذي استفادت من خلاله كل المؤسسات والفروع التابعة للمجمع، آلت دون احترام المحضر المنبثق عن اللجنة المشتركة المؤسسة بتاريخ 10 أفريل 2019.

وقالت النقابة، وفق المصدر ذاته، إن قرار تنظيم وقفة احتجاجية أخرى، بعد تلك المنظمة بتاريخ 20 ماي المنصرم، جاءت نتيجة لضرب المديرية العامة للمؤسسة بمطالبهم وكل التعهدات والالتزامات المقدمة سابقا، عرض الحائط، والتي طرحت خلال جلسة التنصيب، بحضور كل أعضاء فدرالية الميكانيك والمعادن، والأمين العام لولاية الجزائر، ومكتب الاتحاد المحلي بالحراش، رغم المطالب المقدمة في الاحتجاج الأول الذي عرف استجابة واسعة لكل العمال، حسب ذات البيان.

وأكدت عدم تلقي أي التفاتة من الجهات الوصية، والاهتمام بمطالبهم التي وصفوها بالشرعية يعتبر تجاهلا غير بريء يطرح أكثر من علامة استفهام.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن