الوطن

اتفاقية تعاون في الأفق بين الجزائر وكرواتيا في المجال السياحي

السفير الكرواتي ثمّن القدرات السياحية التي تزخر بها بلادنا

تناول اللقاء الذي جمع وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود مع سفير كرواتيا بالجزائر أليجا زلايك طريق التحضير للتوقيع على مذكرة تعاون بين البلدين في المجال السياحي، بحسب ما أفاد به، أمس بيان لوزارة السياحة.

أوضح البيان، أن الوزير بن مسعود أكد خلال الاستقبال الذي خصه للسفير الكرواتي على أهمية الدفع بالعلاقات الثنائية وأهمية التحضير للتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في المجال السياحي بإدراج عديد المحاور الهامة لاسيما ما تعلق بالسياحة المستدامة والريفية، التسيير السياحي والفندقي والتكوين.

كما تم التطرق إلى أهمية تطوير العلاقات في مجال إنجاز الموانئ السياحية لما تعرفه كرواتيا من خبرة في هذا المجال بالتحديد، وكذا العمل على فتح آفاق جديدة للشراكة بين الفاعلين السياحيين لكلا البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية وتنظيم رحلات استكشافية بغرض استقطاب السياح الكرواتيين، والتعريف بمنتوج الصناعة التقليدية الجزائرية.

من جهته ثمّن السفير الكرواتي القدرات السياحية التي تزخر بها الجزائر، مؤكدا الاهتمام الذي توليه كبريات المؤسسات الناشطة في المجال الفندقي والموانئ السياحية لولوج السوق الجزائرية، مبرزا أهمية خلق حركية للتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري لدى المواطنين الكروات.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن