الوطن

مساعدو وموظفو التربية يزحفون غدا إلى مديرية التربية بالبليدة للاحتجاج

للمطالبة بمعاقبة من اعتدى على المشرفة

من المنتظر أن يخرج غدا مساعدو ومشرفو التربية ومختلف أسلاك التربية، في احتجاج أمام مقر مديرية التربية لولاية البليدة، على خليفة الاعتداء على مشرفة من قبل تلاميذ المؤسسة التعليمية التي تشتغل فيها، وهذا للضغط على مسؤولي المديرية للتدخل لرد الاعتبار لها ومعاقبة المتورطين.

ودعت إلى الحركة الاحتجاجية اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية، وهذا من أجل التنديد بالاعتداء الوحشي الذي تعرضت له المشرفة التربوية بمتوسطة الأمير عبد القادر من ولاية البليدة، داعية جميع المساعدين للتجند التام لإنجاح الوقفة الاحتجاجية مع أهمية وقوف كامل الأسرة التربوية صفا واحدا لمحاربة هذه الظاهرة وكل الظواهر السلبية في الأوساط المدرسية.

وقالت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، إن الحركة الاحتجاجية ستكون تحت شعار "كرامة المربي خط أحمر"، وأكدت أن حادثة الاعتداء على مشرفة والذي أظهر في فيديو انتشر بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي هو حلقة من مسلسل لظاهرة العنف المدرسي الذي طالما حذر منه الاتحاد وطالب بإيجاد حل جذري له.

وعبرت اللجنة الوطنية لمساعدي التربية ومشرفي التربية عن أسفها وتنديدها الشديد بالحادث، داعية مديرية التربية لولاية البليدة للإسراع في فتح تحقيق في الموضوع والكشف عن المتسببين فيه من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما أعلنت اللجنة عن تضامنها المطلق مع المشرفة، داعية كل موظفي القطاع بجميع أسلاكهم ورتبهم في كل ربوع الوطن للتعبير عن تضامنهم مع الضحية، إعلانا عن وحدة الأسرة التربوية وعن رفضها للاعتداءات المتكررة على نساء ورجال التربية والتجند التام لإنجاح الوقفة الاحتجاجية المقررة ليوم غد الثلاثاء.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن