الوطن

دعوات للصيادلة، الأطباء وجراحي الأسنان لمساندة احتجاجات الطلب

في ظل التحضير لاحتجاجات في إطار كونفدرالية النقابات الجزائرية

دعت النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية الأطباء وجراحي الأسنان والصيادلة إلى مساندة المسيرات الخاصة بالحراك الشعبي والتي ينظمها الطلبة، هذا وقررت تجنيد الآلاف من الممارسين العامين لإنجاح الاحتجاجات التي ينتظر أن تنظمها النقابة في إطار كونفدرالية النقابات الجزائرية.

وجاء هذا عقب اجتماع للمكتب الوطني للنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، يوم الخميس 23 ماي، للنظر في مآلات الوضع السياسي المتأزم الذي تعيشه البلاد، ومناقشة سبل ووسائل دعم الثورة الشعبية السلمية، والتأكيد على انخراط السلك الطبي فيها وتمسكه بالمطالب العادلة والمشروعة التي يرفعها ملايين الجزائريين منذ 22 فيفري 2019.

وذكر المكتب الوطني خلال الاجتماع بموقف النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية الرافض لاستمرار نظام الحكم الفاسد، والمطالب بالتغيير من خلال بيانها الصادر في 12 مارس 2019، ولهذا فإنه يدعو جميع إطارات ومنخرطي النقابة إلى ضرورة مضاعفة الجهود من أجل حماية الحراك السلمي ودعم كل مبادرة تساهم في ترجمة إرادة الشعب على أرض الواقع وتبني حلولا للخروج من الأزمة.

كما أشاد المكتب الوطني بموقف كونفدرالية النقابات الجزائرية الداعم للحراك وخاصة مبادرتها بتنظيم اللقاء التشاوري للمجتمع المدني يوم 18 ماي 2019 بالجزائري العاصمة، من أجل تصميم مشروع حل توافقي لتسوية الأزمة السياسية والمؤسساتية التي تمر بها البلاد.

وقد جدد المكتب الوطني دعمه للمسيرات السلمية وتشجيعها لمختلف النشاطات التي ينظمها طلبة الجامعات في إطار الحراك ويندد بالممارسات القمعية وغير المبررة من طرف عناصر من قوات حفظ النظام العام خلال المسيرات الأخيرة في الجزائر العاصمة. يأتي هذا فيما يتسعد الطلبة غدا للخروج ككل يوم ثلاثاء للمطالبة بسقوط كامل أوجه النظام وللمطالبة بعدم تنظيم انتخابات رئاسية في جويلية القادم.

وذكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، مرة أخرى، برفضه لتنظيم الانتخابات الرئاسية في 4 جويلية 2010، ويدعو جميع منخرطي النقابة لليقظة وإلى ضرورة التعبئة والمشاركة بقوة في نشاطات الحراك، عبر كل ولايات الوطن وإنجاح الحركات الاحتجاجية المرتقبة في إطار كونفدرالية النقابات الجزائرية لمساندة الثورة الشعبية السلمية حتى تتحقق مطالبها.

سعيد. ح 

 

من نفس القسم الوطن