الوطن

تأجيل محاكمة رجل الأعمال علي حداد إلى 3 جوان المقبل

سيبقى رهن الحبس المؤقت بالحراش

قرر قاضي الحكم لدى محكمة بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة)، أمس تأجيل محاكمة رجل الأعمال والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، إلى تاريخ 3 جوان الداخل وهذا بسبب غياب الشهود.

وقد مثل علي حداد أمام القاضي الذي أعلن عن تأجيل المحاكمة إلى غاية إحضار الشهود، حيث يواجه تهما تتعلق بالتزوير واستعمال المزور وتقديم معلومات كاذبة.

هذا وصرح خالد بورايو، محامي المتهم أن قضية جواز السفر المزور، لا أساس لها من الصحة، وأورد للصحافة، أن الدولة هي من منحت جواز السفر لعلي حداد، مشيرا أنه من غير المعقول، أن يتم اتهام شخص بتزوير جواز سفر، منحته له الدولة، ورفض المحامي، الادلاء بأسماء الشهود، مشيرا أنه من بينهم مصالح جوازات السفر، وقال أن من يرافع له متابع، بالمادة 222، والتي تخص جنحة التزوير واستعمال المزور، والمادة 223، والتي تخص الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وكان علي حداد قد مثل يوم 3 أفريل الماضي أمام قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش.

وللتذكير، فإن علي حداد قد تم توقيفه خلال شهر مارس المنصرم على مستوى المركز الحدودي أم طبول بولاية الطارف عندما كان يحاول مغادرة أرض الوطن باتجاه تونس، وكان بحوزته جوازي سفر ورخصتي سياقة ومبلغ مالي بالعملة الصعبة.

كنزة. ع

من نفس القسم الوطن