الوطن

حماية المستهلك تحذر من انهيار أسعار الدجاج في الأسواق خلال الشهر الفضيل

أكدت أن له تأثير سلبي على المربين الصغار بنسبة 50 بالمائة

أعلنت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك عن "قلقها الشديد جراء انهيار أسعار الدجاج في أسواق الجملة"، مؤكدة أن "هذا الأمر سيكون له انعكاسات كارثية على المستهلك على المدى المتوسط".

أفادت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أمس، في بيان لها أن "انهيار أسعار الدجاج في أسواق الجملة سيكون له تأثير سلبي على فئة المربين الصغار في السوق التي تمون ما نسبته 50 بالمائة من الانتاج الوطني ما ستؤدي على المدى المتوسط الى نقص في الانتاج".

وذكرت ذات المنظمة ان "هذا الأمر سيكون له انعكاسات سلبية على المستهلك وذلك نتيجة توقف أغلب المربين عن مزاولة هذه المهنة، ونحن على اعتاب موسم الاصطياف وما يشهده من تزايد الطلب على مادة الدجاج".

وفي نفس السياق عبرت "المنظمة عن دعمها لهذه الفئة"، داعية "مصالح وزارة الفلاحة بتمكين هذه الفئة من بطاقة مربي تسمح له بالحصول على الصوص والعلف بأسعار معقولة"، داعية "الديوان الوطني للحوم بالتدخل قصد اقتناء الكميات الفائضة الموجودة والقيام فيما بعد بعملية الضبط".

واعتبرت ذات المنظمة أن "كسر الاحتكار في منتوج الصوص والاعلاف على المستوى الوطني، سيسمح بإنقاص تكلفة انتاج الدجاج بالنسبة للمربين، مما سيضمن لهم هامش ربح مريح يغطي نفقاتهم ويعود عليهم بالفائدة ما سيحافظ على توازنات سوق الدجاج وطنيا".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن