الوطن

طلبة الجامعات في الشارع مجددا في أول احتجاج خلال الشهر الفضيل

جامعات تتحول إلى مقابر أشباح لتواصل الإضرابات

جدد، أمس، طلبة مختلف جامعات الوطن احتجاجات الثلاثاء في إطار الحراك الشعبي الذي يطالب بأهمية التغيير لجميع رؤوس النظام، وشهدت العاصمة مسيرة طلابية حاشدة على غرار مختلف ولايات الوطن، رغم تزامن ذلك مع الشهر الفضيل، حيث أكد الطلبة أن خروجهم إلى الشارع سيستمر إلى غاية تحقيق جميع المطالب. يأتي هذا في ظل تواصل الإضرابات في عدة جامعات، رغم دعوات الأساتذة وتنظيمات طلابية ونقابية لأهمية وقفها، ما جعل جامعات تتحول إلى مدن أشباح. 

وخرج الطلبة بقوة، وذلك بمختلف الكليات، للتنديد والمطالبة بالتغيير السياسي. ومن بين اللافتات التي رفعها الطلبة في المسيرة: "الطلبة يريدون شخصية توافقية" و"الطلبة مع الحراك"، إضافة إلى رايات تطالب بتولي "طالب الإبراهيمي" مهام رئيس الدولة كشخصية توافقية.

وشدد الطلبة على أهمية استقالة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ويتولى المهمة طالب الإبراهيمي كرئيس للدولة وشخصية توافقية، مع المطالبة بمغادرة بدوي الحكومة مع مختلف وزرائه. 

ويتهم المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس" بعض الأساتذة بتحريض الطلبة على الإضراب، متطرقا إلى أحدهم الذي بات يقول للطلبة: ماذا تفعلون بالدراسة وأمامكم مصير مجهول، ماذا تستفيدون من الدراسة ومن الشهادات وبلادكم تحكمها العصابة". 

وأكد ميلاط أن جامعات بأكملها تحولت إلى مقبرة أشباح، على غرار جامعتي قسنطينة 1 وقسنطينة 3 اللتين اختارتا تبني المقاطعة، معتبرا أن هذ الأخيرة ضحية للحراك الشعبي والجامعي والطالب معا.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن