الوطن

توزيع 1000 قفة رمضان على قاطني البلديات الفقيرة بالعاصمة من الكشافة الجزائرية

تسهر على تنظيم 34 مطعما لإفطار الصائمين وتوزيع 700 وجبة ساخنة على العائلات

تشرف الكشافة الإسلامية بالجزائر العاصمة خلال شهر رمضان على تنظيم 34 مطعما لإفطار الصائمين ما يسمح بتقديم أزيد من 5.000 وجبة يوميا، بحسب ما أكده رشيد بودينة محافظ الكشافة لولاية الجزائر.

أوضح رشيد بودينة أن 34 مطعما كشفيا لإفطار الصائمين تم افتتاحه بالجزائر العاصمة بمناسبة حلول شهر رمضان منها 18 مطعما تابعا للولاية ويشرف على هذه المطاعم قرابة 700 عضو كشفي إلى جانب متطوعين بإشراف الولاية ومن تنظيم الكشافة الإسلامية الجزائرية والمحسنين.

وقال إن عدد الوجبات التي توفرها هذه المطاعم يفوق 5.000 وجبة يوميا، تضاف إلى 700 وجبة ساخنة توزع على العائلات، فيما تجاوز عدد القفف الرمضانية الموزعة على العائلات المعوزة لحد الساعة 1.000 قفة من ضمن حصة 2500 خاصة على مستوى البلديات المصنفة في قائمة البلديات الفقيرة، موضحا أن العملية التضامنية بمساهمة من مصالح ولاية الجزائر وبعض المؤسسات الاقتصادية والمحسنين.

من جانب آخر أفاد  المصدر نفسه، أنه سيتم بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني فتح نقاط الإفطار لفائدة مستعملي الطريق على مستوى كل من حواجز بوشاوي بالشراقة وبابا علي وزميرلي باتجاه براقي، وكذا بعض محطات المسافرين لتمكين السائقين وعابري السبيل وعائلاتهم ممن تعذر عليهم الوصل مبكرا لمنازلهم، من تناول وجبات ساخنة وفي أجواء مميزة، مبرزا أنه سيتم بمناسبة شهر رمضان تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف على مستوى المسجد الكبير بالعاصمة بمشاركة 400 مترشح من البنين والبنات موزعين على أفواج بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لولاية الجزائر.

وستسهم الكشافة الإسلامية بالعاصمة مع نهاية شهر رمضان في توزيع 250 لباس للأطفال اليتامى بمناسبة حلول عيد الفطر فضلا على عملية ختان لفائدة 200 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 2-6 سنوات بالتنسيق مع المصالح الصحية الولائية.

من جهة أخرى ذكر بودينة أن أفواج الكشافة الإسلامية بالعاصمة ويفوق عددها 90 فوجا ستقوم بزيارات لمراكز ودور العجزة على غرار باب الزوار وسيدي موسى، وكذا بمناسبة العيد حيث ستخصص زيارات لمصالح طب الأطفال بمستشفيات كل من مصطفى باشا الجامعي، نفيسة حمود (بارني سابقا)، عين طاية وكذا الرويبة وبيرطرارية، كما ستطلق في العشر الأواخر من رمضان حملة لتنظيف مساجد العاصمة وتزيينها.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن