الوطن

الطيب بوزيد: "جهود مبذولة لتوفير سكنات لأساتذة التعليم العالي"

قال إن مصالحه تعمل على التكفل بمشاكلهم

تعهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، بالسعي لتسوية برامج السكن الموجهة للأستاذة الجامعيين، قائلا "إن دائرته الوزارية تعمل على بذل كل جهودها للتكفل بانشغالات الأساتذة في هذا المجال حتى يسنح لهم أداء مهامهم في أحسن الظروف".

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، على هامش انعقاد لقاء تنسيقي تشاوري تقييمي بين وزارات السكن والعمران والمدينة والتربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين والتعليم المهنيين، تحضيرا للدخول الاجتماعي المقبل، أن مصالحه تعمل على التكفل بمشاكل الأساتذة خاصة ما تعلق بملف السكنات، لتمكين الأساتذة من تأدية مهامهم في أحسن الظروف، متوقعا في شأن الدخول الجامعي القادم استقبال جامعات الوطن لأزيد من 110 آلاف طالب جامعي جديد تحسبا للموسم الجامعي المقبل 2020/2019، مطمئنا الأسرة الجامعية بأن الدخول الجامعي المقبل سيكون "سلسا" بفضل الهياكل المرتقب استلامها من مقاعد بيداغوجية وأحياء جامعية. 

وقال إن الضغط الكبير الذي يتوقع أن يسجل سيكون عبر جامعات الجزائر العاصمة التي توفر تكوينات وطنية وتستقطب آلاف الطلبة، إضافة إلى كل من جامعات خميس مليانة بولاية عين الدفلى والوادي والمسيلة والمركز الجامعي بعين تموشنت والمركز الجامعي ببريكة بولاية باتنة. وأضاف أنه مع ذلك سيكون الدخول الجامعي المقبل "سلسا" بفضل الهياكل المرتقب استلامها من مقاعد بيداغوجية وأحياء جامعية.

وأضاف أن الدخول المهني الجديد والمقرر في سبتمبر المقبل سيتم في "أريحية" بفضل توفر الهياكل البيداغوجية اللازمة لاستقبال المتربصين الجدد، مشيرا إلى استلام قريبا 34 مؤسسة تكوينية جديدة.

وقال إن المؤسسات الجديدة ستأتي لتدعيم 709 مؤسسة تكوينية ومهنية خاصة، ليصل بذلك مجموع مؤسسات القطاع إلى 1998 مؤسسة موزعة عبر كامل ولايات الوطن. وأضاف أن عملية التحضير للدخول المهني لدورة سبتمبر 2019 تجري بالتنسيق مع جميع مدراء مؤسسات القطاع وتتم في ظروف حسنة، ما سيمكن من إتمام كافة إجراءات التأطير ومتابعة سيرورة التحضيرات بهياكل القطاع.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن