الوطن

توظيف أزيد من 8 آلاف بطال في صفوف الدرك الوطني

الأولوية لأصحاب المستوى النهائي وحملة البكالوريا والليسانس و"الماستر"

فتحت قيادة الدرك الوطني هذه السنة أزيد من 8 آلاف منصب مالي حيث شرعت المجموعات الإقليمية للسلك على مستوى جميع ولايات الوطن في استقبال ملفات التوظيف للالتحاق بصفوفها من بينهم خريجو جامعات كضباط، ضباط صف ودركيون.

كشف العقيد طيب عمورة مدير المدارس العليا للدرك الوطني في الندوة الصحفية التي نشطها بمقر المدرسة العليا للدرك الوطني بزرالدة أمس أن "قيادة الدرك الوطني فتحت أبواب التجنيد لسنة 2019-2020 للطلبة الضباط، وضباط صف متعاقدين والدركيين الأعوان حيث اشترطت القيادة في التجنيد المباشر للضباط بالنسبة للذكور فقط تحصلهم على شهادة البكالوريا دورة جوان 2019 في جميع الشعب.

وأفاد العقيد طيب عمورة أن "تجنيد الضباط على أساس الشهادة والخاص بالجنسين فاشترطت على المتحصلين على شهادة "ماستر2" وشهادة ليسانس، فيما اشترطت القيادة بالنسبة لضباط الصف المتعاقدين الذين يتلقون تكوينا أساسيا، المستوى الثالثة ثانوي متممة فما فوق بالنسبة، أما ضباط الصف المتعاقدين فيجب أن يكون له مستوى شهادة البكالوريا متممة فما فوق في جميع الشعب".

وأضاف العقيد طيب عمورة أن "قيادة الدرك الوطني اشترطت في المترشحين الراغبين في الالتحاق بصفوف الدركيين الأعوان أن يكونوا ذو مستوى السنة الأولى ثانوي إلى غاية السنة الثانية ثانوي في جميع الشعب وشهادة مهنية في أحد الاختصاصات حيث سيخضع أصحابها لتكوين مدته 6 أشهر يشمل مختلف المجالات التي يحتاج إليها هؤلاء الأعوان في الميدان".

من جانبه أكد العقيد بجاوي الحواس قائد المدرسة العليا للدرك الوطني على "الدور الذي تتميز به المدرسة والأهمية الخاصة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للمنظومة التكوينية بصفة عامة وللمدارس العليا للجيش بصفة خاصة"، مذكرا "بالدور الذي يؤديه الإطارات والأساتذة المدرسين في تطوير التكوين وفق ما يمليه التطور التكنولوجي والعلمي الحاصل ومتطلبات العمل الميداني حتى يضمن الطالب المتكون والضابط المتربص مستوى تعليمي عالي ومتخصص يؤهله لأداء مهامه". 

وتطرق العقيد بجاوي الحواس إلى "مجموع التكوينات التي تضمنها المدرسة، وكذا الدورات والدروس التأهيلية المتعلقة بالطلبة الضباط"، مبرزا أن "التكوين الذي تحظى به المدرسة العليا للدرك الوطني رفعت من قدرات استيعاب هياكل التكوين، وكذا مواكبة المناهج المعمول بها من خلال تأطير وتأهيل المورد البشري وعصرنة الوسائل البيداغوجية المستعملة".

وأشاد العقيد بجاوي "بجهود القيادة بوضع تكوين عسكري ومهني ناجع وفعال هدفه بلوغ مستوى عالي من الإتقان وتكييف مناهجه مع مستجدات تحديات الأمن العمومي مكرسين عملهم في خدمة الوطن".

هني. ع

من نفس القسم الوطن