الوطن

236 مفتش تربية يقدمون نتائج تكوينهم حول تعليمية الإنجليزية

بإشراف وزارة التربية والمجلس الثقافي البريطاني

أعلنت، أمس، وزارة التربية الوطنية عن شروعها في تقييم مشاريع التكوين الذي مس أزيد من 236 مفتش في تعليمية مادة اللغة الإنجليزية، وهذا في إطار تطوير هذه المدارس والعمل على تحسين مستوى الأساتذة والتلاميذ على حد سواء.

بناء على بيان صادر عن وزارة التربية، فإن المركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر احتضن، يوم27 مارس 2019، فعاليات الندوة الوطنية للتقييم المرحلي لمشاريع التكوين التي تشرف عليها وزارة التربية الوطنية في إطار التعاون الجزائري البريطاني.

وأضاف ذات البيان أنه شارك في الندوة مفتشون ومديرون من الأطوار التعليمية الثلاثة بمجموع 236 مشاركا، بحضور إطارات من وزارة التربية الوطنية ممثلة في المفتشية العامة للبيداغوجيا، المفتشية العامة، مديرية الدراسات القانونية والتعاون، مديرية التكوين ومديرية التقييم والاستشراف، إلى جانب مديرة المجلس الثقافي البريطاني وفريقها وفوج من الخبراء.

كما أكد البيان أن المفتشين والمديرين قدموا الأعمال المنجزة في الفترة الممتدة من 16 نوفمبر 2016 تاريخ انطلاق المشروع إلى يومنا هذا، من خلال جملة من العروض الخاصة بكل مواضيع التكوين والتي تمثل نتاج العمليات التكوينية وتطبيقها داخل الأقسام والمؤسسات، وهي موزعة على مواضيع تنمية الكفاءات المهنية للأساتذة وتقييس مهام المفتش والقيادة وضمان الجودة، إضافة إلى تعليمية اللغة الإنجليزية والإنجليزية لأهداف خاصة؟

وأوضحت وزارة التربية أن نتاج التكوين خلال هذه الفترة تمثل في الأدلة المنهجية وكل الأدوات المرفقة لها لمضاعفة التكوين، مشيرة أنه تفاعل الحاضرون بالنقاش الجاد والمثمر، سعيا إلى بلوغ رؤية وزارة التربية في مجال التكوين آفاق 2030، وقد ثمن الطرفان الجزائري والبريطاني نواتج ومخرجات هذه العمليات التكوينية لتصبح لبنة حقيقية لمواصلة برنامج التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التربية.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن