الوطن

الإعلان عن الأسعار المرجعية للخضر، الفواكه واللحوم قريبا

وزارة التجارة تتعهد بتوفير الحماية اللازمة لأعوان الرقابة خلال الشهر الفضيل

    • رفع عدد الأسواق الجوارية إلى 1567 لوقف المضاربة

    • الإفراج عن المجلس الوطني لترقية الصادرات قريبا

 

أكد، وزير التجارة، سعيد جلاب، أن السعر المرجعي للحم البقري المستورد المجمد لن يتجاوز 750 دج للكيلوغرام الواحد خلال شهر رمضان فيما سيتراوح سعر اللحم البقري المستورد المبرد ما بين 800 و1000 دج للكيلوغرام الواحد.

قال سعيد جلاب في تصريح للصحافة على هامش لقاء وطني مع إطارات وزارة التجارة، أمس أنه تم تحديد أسعار مرجعية وليس تسقيفا، لبعض المواد الواسعة الاستهلاك في رمضان على غرار اللحم البقري المستورد وبعض الخضر كالبطاطا والطماطم والبصل والكوسة والجزر والخس وفاكهة الموز وكذا الفواكه الجافة والمجففة خدمة للمواطن ولقدرته الشرائية.

وأبرز الوزير أنه سيتم الإعلان عن كل هذه الأسعار المرجعية في الأيام المقبلة، وأوضح أن الأسعار المرجعية تعني فرض أسعار معقولة للمنتجين (سواء في التجزئة أو الجملة) والتجار والمستهلكين، مذكرا أنه من أجل تحقيق هذا المبتغى تم حذف الرسم الإضافي على استيراد هذه المواد سالفة الذكر، ولضمان استمرار تموين الاسواق باللحوم والمواد المختلفة تم إعفاء المستوردين من الالتزام بأجل 30 يوما المفروض من طرف البنك في إطار عمليات الاستيراد.

وأبرمت وزارة التجارة اتفاقا مع كل من المديرية العامة للأمن الوطني وقيادة الدرك الوطني من أجل توفير الحماية اللازمة لأعوان الرقابة خلال أداء مهامهم، وقال وزير التجارة إن تلك الحماية تندرج في إطار قائمة المطالب التي رفعها عمال قطاع التجارة والتي رفعها بدوره الى الوزارة الاولى قصد الدراسة.

وتابع:"أغتنم هذه الفرصة لطمأنة موظفي الوزارة وأعلن التكفل بالمطالب المشروعة وخاصة منها تلك المتعلقة بضرورة توفير الحماية لأعوان المراقبة"، مضيفا أنه تم اتخاذ هذا القرار بموافقة الوزير الأول نور الدين بدوي خلال مجلس الوزراء الأخير.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن