الوطن

نحو فتح 84 فندقا جديدا تحسبا لموسم اصطياف 2019

توفر 12 ألف سرير بمواصفات عالمية

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، عن تدعيم قطاع السياحة قريبا بـ 84 فندقا جديدا عبر الوطن لإنجاح موسم الاصطياف القادم.

أوضح عبد القادر بن مسعود، خلال زيارة معاينة لمشاريع قطاعه بولاية سعيدة، أمس أول أن “قطاع السياحة في الجزائر سيعرف فتح 84 فندقا جديدا في القطاعين العام والخاص، تحضيرا لموسم الاصطياف للسنة الجارية”، مشيرا إلى أن “هذه الفنادق الجديدة التي تم إنجازها بمواصفات عالمية تتوفر على 12 ألف سرير”.

وأكد أن موسم الاصطياف القادم “سيكون ناجحا ومميزا بالنظر لتهيئة جميع الظروف المناسبة وتوفير كل الإمكانيات الضرورية لاستقبال السياح من داخل وخارج الوطن”.

كما قال بن مسعود إن “الدولة عازمة على إعادة الاعتبار للوجهة السياحية من خلال الاعتماد على الدعاية الكبيرة والإشهار في الجانب السياحي”، مضيفا أن” العديد من دول العالم وخاصة دول الخليج أبدت رغبتها للاستثمار في الجانب السياحي بالجزائر لما تزخر به من مؤهلات سياحية”.

وقد أشرف الوزير خلال هذه الزيارة على تدشين فندق “الفرسان” لمدينة سعيدة التابع للقطاع العام، حيث عرف عملية إعادة تأهيل وعصرنة بمبلغ مالي قدره أزيد من 830 مليون دج وبإشراف من مؤسسة التسيير السياحي لتلمسان.

ويتوفر هذا الفندق على 62 غرفة ومطعم بطاقة 80 مقعدا ومقهى ومسبح وحديقة وقاعة للمحاضرات. كما قام عبد القادر بن مسعود بتفقد فندق المياه المعدنية التابع للقطاع الخاص ببلدية أولاد خالد الذي استفاد من عملية توسعة، ودعا الوزير إلى ضرورة التسريع في وتيرة العمل لإنجاز بالفندق ذاته غرف جديدة تستجيب لجميع المعايير الضرورية لاستقبال المواطنين.

وأضاف أن زيارته إلى ولاية سعيدة تدخل “في إطار تكريس سياسة الدولة لإعطاء دفع قوي لقطاع السياحة، خاصة السياحة الحموية والمغامراتية والتاريخية والريفية”، داعيا إلى “ضرورة بذل مجهودات أكبر لتطوير وترقية السياحة بالولاية”.

وقد عرفت هذه الزيارة التفقدية اعتراض عدد كبير من المواطنين لموكب الوزير أمام مدخل المحطة الحموية “حمام ربي”، ببلدية أولاد خالد، أثناء نهاية الزيارة، رافعين شعارات تدعو إلى التغيير الكلي للنظام، بحسبما لوحظ، وقد مكن عناصر الدرك الوطني الموكب الوزاري من مغادرة المكان دون تسجيل أعمال عنف.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن