الوطن

"عزوف تلاميذ المتوسط والثانوي عن الدراسة بسبب إضرابات وهمية"

جمعية أولياء التلاميذ تدق ناقوس الخطر

تخوفت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ من عواقب استمرار المتمدرسين في العزوف عن الدراسة في هذه الأيام الأخيرة من السنة الدراسية، ودعت الأولياء للتدخل لضمان استمرار تمدرس أبنائهم وإنقاذهم من إضرابات وهمية لا أساس لها على الواقع.

ونقلت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، في بيان إعلامي، أنه سجل "عزوف عدد محدود من التلاميذ في الطورين المتوسط والثانوي في بعض المؤسسات عن الدراسة بداعي إضرابات في قطاع التربية في هذه الفترة الحساسة، والتي تعتبر لبنة قطف جهود نهاية سنة كاملة من الدراسة والمثابرة والعمل المتواصل والتعاون بين الأولياء والطاقم التربوي والإداري للمؤسسات، وهم مشكورون على ذلك".

وأعلنت على أهمية تجند "أولياء الأمور أكثر من أي وقت مضى بالالتفاف حول أبنائهم ومرافقتهم وتوطيد الصلة بينهم وبين إدارة المؤسسة عامة وأساتذتهم بصفة خاصة الذين لم يبخلوا يوما في تقديم العلوم والمعرفة والنصائح والإرشادات".

هذا فيما توجهت بنداء إلى كل التلاميذ من خلال الأولياء بضرورة تفويت الفرصة على من يوهمونهم بأن قطاع التربية في إضراب، بل على العكس من ذلك نحن على أبواب الامتحانات المصيرية لتحصيل وقطف جهود وثمار العمل الدؤوب، وهذا ما يتطلب بذل المزيد من العطاء والتضحية".

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن