الوطن

رابحي يدعو وسائل الإعلام إلى الالتزام بأخلاقيات المهنة

أكد أن المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي خطابا مسؤولا

أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة حسن رابحي أن "المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من أسرة الإعلام تبني خطابا مسؤولا أساسه الاحترافية واحترام أخلاقيات المهنة".

أوضح حسن رابحي، أول أمس، في تصريح له على هامش زيارته لمركز البث الإذاعي والتلفزي أنه "يتعين على جميع المسؤولين على قطاع الإعلام تقديم المعلومة الحقة وأن يكونوا في مستوى التثقيف والتوجيه خدمة لمصلحة البلاد"، مشيرا أن "هذه الفترة الحساسة التي تعيشها الجزائر تقتضي من كل واحد منا أن يكون خطابه مسؤولا يصب فيما تقتضيه الجهود الخيرة من أجل تحقيق الأهداف الايجابية المرجوة".

وأفاد المتحدث أنه "سواء تعلق الأمر بوسائل الإعلام العمومية أو الخاصة نتمنى أن يتوفر في كل الناشطين والعاملين في الحقل الإعلامي الاحترافية ومبادئ أخلاقيات المهنة"، مضيفا أن "البيان الذي أصدرته سلطة ضبط السمعي البصري نهاية الأسبوع الماضي حول هذه المسألة يتضمن مبادئ هامة من شأنها أ تكون سندا لقطاع الإعلام في بلادنا".

وذكر الوزير "بضرورة الحرص الصارم على تقديم خدمة إعلامية عمومية بكل شفافية وعلى الامتناع عن تقديم كل ما يستهدف صراحة أو ضمنا خدمة مصالح فئوية مهما كانت طبيعتها، وكذلك المساس بالحياة الخاصة للأشخاص وسمعتها ومقومات الشعب ورموز الجمهورية".

من جانبه أشاد وزير الاتصال بالنتائج الايجابية التي حققتها مؤسسة البث الاذاعي والتلفزي داعيا الجميع الى بذل المزيد من الجهود والعمل على ايجاد الحلول اللازمة لبعض المسائل التي فرضتها التقدم السريع الذي يعرفه قطاع التكنولوجيات والاتصالات.

هني. ع

من نفس القسم الوطن