الوطن

غويني يبدأ عملية الترويج لمقترحات بن صالح

بعد أن كان من مؤيدي العهدة الخامسة لبوتفليقة

دعا رئيس حركة الاصلاح فيلالي غويني إلى حوار جامع لوضع ورقة طريق جديدة للمرحلة المقبلة لضمان نجاح المسار الانتخابي، ولفت إلى حوار "يشارك فيه ممثلو الحراك الشعبيي لوضع أرضية توافق تجمع بين مقتضيات الدستور والتوافقات السياسية واستنباط مخارج سياسية في إطار روح الدستور لتحقيق ورقة طريق جديدة للمرحلة المقبلة ي لضمان نجاح المسار الانتخابي".

فيلالي غويني وفي كلمته خلال اجتماع المكتب الوطني للحزب بالعاصمة أمس اقترح توسيع مضمون المشاورات" التي دعا إليها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لتشمل الملفات المتعلقة بضمان نزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويرى رئيس الحركة أن نجاح تنظيم الاستحقاق الرئاسي المقبل بمشاركة سياسية واسعة وفي مناخ سياسي مقبول "سيعيد الثقة والأمل إلى عموم الجزائريين لمواصلة بناء باقي المؤسسات المنتخبة على أسس الديمقراطية السليمة والمشاركة الشعبية الواسعة وذلك لتحقيق الإصلاحات العميقة "وهو الشأن الذي سيعزز "الأمن والاستقـرار في الجزائر لمواجهة مختلـف التحديات ومجابهة كل المآمرات والدسائس التي تستهدف البلاد".

وثمن غويني الرسالة الأخيرة للفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي التي تبنى فيها مطالب الشعب الجزائري وعزم الجيش والتزامه بمرافقة وتجسيد مطالبه المشروعة كاملة وذلك في كنف احترام الدستور لاسيما المواد 7 ي 8 و102 منه.

ونوه بدعوة الفريق القايد صالح العدالة للتحرك من جديد في قضايا الفساد، مشيرا إلى أن هذا ما سيجعل قطاع العدالة أمام مسؤولياته أمام الشعب باسمه، وأكد غويني رفض حزبه "لكل محاولات التدخل الأجنبي في شؤون الجزائر الداخلية مهما كان مصدرها وبأي صيغة كانت، مؤكدا أن الجزائريين وحدهم وبمقدورهم معالجة مختلف قضاياهم وفق السبل والآليات التي يرتضونها".

فريد موسى

من نفس القسم الوطن