الوطن

5 سنوات سجنا نافذا لمتورطين في حمل السلاح والذخيرة الحية دون رخصة

الحكم نطقت به محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة

نطقت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة في جلستها المنعقدة أمس الأول بعقوبة السجن النافذ لمدة خمس سنوات في حق ثلاثة أشخاص مع مصادرة المحجوزات التي ضبطت بحوزتهم بعد إدانتهم بجناية حمل سلاح وذخيرة حية من الصنف الأول دون رخصة من السلطة المؤهلة.

وحسب تفاصيل القضية فأن الامر يتعلق بكل من المدعو م-ح-ش 43 سنة، الذي أدين أيضا في إطار نفس القضية بجنحة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير قانونية والمسميين ح-ت, 53 سنة و م-ج, 33 سنة، الحاملين للجنسية النيجرية و اللذين تمت متابعتهما أيضا بجنحة الدخول إلى الجزائر بطريقة غير شرعية. وتعود وقائع هذه القضية، حسب محضر الإحالة القضائية، إلى شهر مايو من السنة المنصرمة حينما اعترضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة جانت (ولاية إيليزي) سيارتين صالحتين لكل الأرضيات حيث تمكنت الأولى من الفرار بينما جرى توقيف الثانية التي كان يقودها المدعو ح-ت ومعه كل من م-ح-ش،  و م-ج.

وسمحت هذه العملية بالعثور على سلاح آلي من نوع كلاشينكوف كان مموها داخل كيس من التمر بالإضافة إلى مخزنين فارغين و 37 طلقة نارية من عيار 62ر7 ملم و ثلاثة براميل تحتوي في المجموع على 600 لتر من البنزين. 

و أكد الموقوفون أنهم قدموا من ليبيا وكانوا في طريقهم إلى النيجر ، كما بينت التحقيقات أن توجههم إلى ليبيا كان بنية الانخراط في تنظيم إرهابي. و أوضح ممثل الحق العام في مرافعته أن الأدلة و القرائن ثابتة في حق جميع المتورطين في هذه القضية ملتمسا إنزال عقوبة السجن المؤبد ضد المدعو ح-ت و 20 سنة سجنا نافذا في حق كل واحد من المسميين م-ح-ش, و م-ج, مع مصادرة المحجوزات.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن