الوطن

العنصر البشري يتسبب في 239 حادث مروري خلال أسبوع

خلف وفاة سبعة أشخاص واصابة 274 آخرين بجروح بالمناطق الحضرية

لقي 7 أشخاص حتفهم وأصيب 274 اخرون بجروح في 239 حادث مروري سجلوا على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و8 أفريل أي في "ظرف أسبوع" فيما يبقي العنصر البشري السبب الأول في هذه الحوادث.

واكد أمس الأول بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم خلال الأسبوع الماضي أي في الفترة المسجلة ما بين ما بين 2 و8 أفريل تسجيل 239 حادث مرور على مستوى المناطق الحضيرة أسفر عن وفاة 7 أشخاص وجرح 274 أخرين، و وأوضح ذات البيان أنه "مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور انخفاضا قدر بـ (-15) حادث، وانخفض عدد الجرحى بـ (-23) حالة، و في عدد الوفيات بـ (-05) حالات. 

من جانب اخر وفي يخض أسباب هذه الحوادث تشير المعطيات ذات الصلة، أن "أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 95%، نتيجة عدم احترام مسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق و عدم التركيز عند السياقة". حيث لا يزال السائقون هم السبب الأول في حوادث المرور المميتة وعليه فقد جددت المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، مع ضرورة احترام قانون المرور، السرعة المحددة، والمراقبة الدورية للمركبة ". 

كما تضع دائما المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن