الوطن

نقابة التكوين المهني تدعو موظفي وأساتذة القطاع لإنجاح إضرابات اليوم

إلى جانب تكتل النقابيين الموحد

دعت، أمس، النقابة الوطني لعمال التكوين المهني كل موظفي وأساتذة التكوين المهني للمشاركة في إضراب غد، الذي دعت إليه كونفدرالية النقابات الجزائرية مع الخروج في مسيرة وطنية في العاصمة.

ووفق البيان الصادر عن رئيس النقابة، جيلالي أوكيل فـ"إن نقابة التكوين المهني كعضو مؤسس لكونفدرالية النقابات الجزائية ودعما للحراك ورفضا لحكومة بدوي الفاسدة والتي تمثل عصابة الفساد، فإنها تدعو كل موظفي وأساتذة التكوين المهني للمشاركة بقوة في الإضراب الوطني المذكور وحضور مسيرة العاصمة".

وطالب جيلالي أوكيل في بيانه "كل مضرب بحمل شعار: "عبد الرحيم بوتفليقة ارحل " دون خوف من أي كان، حيث عبد الرحيم بوتفليقة المدعو "ناصر" الأمين العام لوزارة التكوين المهني لم يعين في هذا المنصب على أساس كفاءته وإنما مستقويا بأخيه الرئيس ونتيجة لذلك ما نعيشه اليوم من فساد في كل المجالات وعلى جميع المستويات، حيث هو الوزير الفعلي في القطاع، أما الوزير فمجرد واجهة لا أكثر، حيث يعين وينهي في كل مهام المسؤولية بالقطاع ليس على أساس الكفاءات وإنما على أساس الولاء والانبطاح و..و..و.

ويأتي هذا بعد أن اتهم صاحب البيان الأمين العام لوزارة التكوين المهني بـ"تحويل قطاع التكوين المهني إلى ملكية سياسية خاصة، تمارس فيه السياسة الانبطاحية لعصابة الفساد، حيث كم من مسؤول تم إنهاء مهامهم ظلما وجورا لأنهم أحرار ورفضوا أوامره التعسفية، وكم من ملف سوء تسيير لمراكز ومعاهد التكوين المهني بحوزته وتم حفظهم لأنهم من الموالين المنبطحين... الخ"، وفي الأخير، ختمت النقابة البيان بالتأكيد "لهذا نجدد نداءنا من جديد لأحرار القطاع لمشاركة زملائهم في كل القطاعات الإضراب ودعما للحراك".

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن