الوطن

وضع حدّ لنشاط عصابة مختصة في تزوير العملة الوطنية بتيبازة

طالت الفئتين 1000 دج و2000 دج

تمكنت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة من وضع حد لعصابة مختصة في تزوير العملة من فئة 1000 و 2000 دينار بفضل الرقم الأخضر 10/55 ، حسب ما أعلن عنه أمس الأحد بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة.

ويتعلق الأمر بتوقيف شبكة اجرامية متكونة من أربعة أشخاص متورطة في جناية "التزوير و استعمال المزور في أوراق نقدية من فئة 1000 و 2000 دينار من العملة الوطنية و طرحها للتداول في الإقليم الوطني" ، استنادا للبيان.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي مصالح الدرك الوطني لإتصال على الرقم الأخضر 10/55 مفاده تفطن أحد الباعة إلى استلام أوراق نقدية مزورة من فئة 2000 دينار بعدها مباشرة تم استقبال اتصالين اخريين في نفس المجال، وبفضل سرعة التنفيذ لعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مركز العمليات -يضيف نفس المصدر- تم تطويق المنطقة و توجيه الدوريات حيث أفضت مطابقة المواصفات التي تم تلقيها من طرف المواطنين للفاعلين إلى توقيف المشتبهين فيهما على متن سيارة سياحية بنقطة المراقبة المقامة ببلدية سيدي غيلاس و حجز مبلغ مالي مزور كان بحوزتهما.

وبعد تعميق التحقيقات مع المشتبه فيهما تمكن افراد فصيلة الابحاث للدرك الوطني بتيبازة من توقيف مشتبهين فيهما آخرين متورطين في القضية و حجز جهاز حاسوب مستعمل في عملية التزوير حيث أسفرت العملية على حجز مبلغ مالي مقدر بـ 95.000 دينار منها 63.000 دينار من فئة2000 و 1000دينار تحمل نفس الرقم التسلسلي و هواتف نقالة ملك للمشتبه فيهم و جهاز حاسوب و سيارة سياحية .

من جهته أمر قاضي التحقيق لدى محكمة شرشال بعد إحالة الملف القضائي من طرف وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة بإيداعهم الحبس الإحتياطي على ذمة التحقيق.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن