الوطن

النيابة العامة تفتح تحقيق في دعوات تحريضية ضد نساء الحراك الشعبي

تم ذلك عبر فيدو تداول بكثرة عبر الفايسبوك الساعات الأخيرة

فتح مساء أمس الأول وكيل الجمهورية للنيابة العامة لدى محكمة سيدي أمحمد تحقيق حول تداول شريط فيديو يتضمن تهديدات خطيرة ضد مواطنات مشاركات في الحراك الشعبي تم تداوله على نطاق ولسع عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكيل الجمهورية للنيابة العامة لدى محكمة سيدي أمحمد وحسب بيان ذات الهيئة فإن شريط الفيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مضمونه يكتسي طابعا جزائيا وعلى إثر ذلك فإن أصحابه يتعرضون للمتابعة القضائية. وقد انتشر في الساعات الأخيرة التي تشبق مسيرات الجمعة مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لشاب يهدد الجزائريات المشاركات في الحراك الشعبي والمطالبات بالحرية برشهن بمادة الأسيد الحارقة لتشويههن، ما أثار الذعر في أوساط المتظاهرين نساء ورجالاً. 

وبادر المئات من الأشخاص بالبحث عن هذا الشخص المجهول المهدد للحراك الذي عُرف عنه حسن تنظيمه وسلميته وأنه لم يشهد أي تحرش بالنساء أو إزعاجهن طيلة الأسابيع الماضية رغم الملايين التي شاركت في الحراك. وأقسم الشاب في المقطع أنه سيرش مادة "الأسيد" على كل جزائرية من المطالبات بحقوق المرأة أو ما يطلق عليهن الناشطات النسويات إذا شاركن في تظاهرات الجمعة 5 أفريل ونادين بالحرية للنساء، وهو ما أثار ردود فعل ساخطة على مثل هذه الدعوات العدائية ضد النشاء الذين وقفن يدا بيد مع الرجل خلال المسيرات حيث لقي هذا الفيديو استهجان من طرف اغلب الجزائريين الذين برهنوا على رفضهم لمثل هذه التحريضات ممن يدعون الوطنية وهم أصلا يبثون دعواتهم من خارج الوطن خلال المسيرات التي اتسمت بالسلمية وخرجت فيها المساء جنبا إلى جنب مع الرجال دون ان يتعرضوا لأي مضايقات من أي طرف.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن