الوطن

إرهابي يسّلم نفسه بأدرار والجيش يوقف 9 عناصر دعم بوهران

توقيف 07 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران

    • ضبط 04 بنادق صيد وكمية من الذخيرة وأسلحة بيضاء

 

سلّم إرهابي نفسه، في الساعات القليلة الماضية للسلطات العسكرية بأدرار، فيما تمكنت مفارز للجيش، في وهران، من توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الارهابية، بحسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح بيان لذات المصالح أمس أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم إرهابي نفسه، يوم 04 أفريل 2019، للسلطات العسكرية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، وأشار البيان إلى أن الأمر يتعلق بالمسمى “كلغلغ موسى”، المكنى “أبو موسى”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013. والذي كان بحوزته بندقية رشاشة من نوع FMPK وكمية من الذخيرة تقدر بــ(188) طلقة.

بالمقابل، أفاد بيان آخر للوزارة أنه في إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 03 أفريل 2019، ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران /ن.ع.2، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني والأمن الوطني بالولاية نفسها، أربعة (04) عناصر دعم للجماعات الإرهابية متورطين في نشاطات الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بوهران يوم 26 مارس 2019، كما تم ضبط أربع (04) بنادق صيد وكمية من الذخيرة بالإضافة إلى أسلحة بيضاء وأغراض أخرى.

في السياق نفسه، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 04 أفريل 2019، في عمليتين متفرقتين بوهران/ن.ع.2 وخنشلة/ن.ع.5، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست/ن.ع.6، (14) منقبا عن الذهب وحجزت (07) مركبات وثلاثة (03) أجهزة كشف عن المعادن و(11) مطرقة ضغط و(15) مولدا كهربائيا و(150) كيس من الحجارة، في حين ضبط عناصر الدرك الوطني بوهران/ن.ع.2 تاجر مخدرات بحوزته (500) قرص مهلوس، كما تم توقيف (52) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتمنراست وتلمسان.

في السياق نفسه، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية، بتمنراست/ن.ع.6 ثلاثين (30) منقبا عن الذهب، وحجزت مركبة (01) رباعية الدفع، و(17) جهاز كشف عن المعادن، و(09) مولدات كهربائية، (08) مطارق ضاغطة، وأغراض أخرى، في حين حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق اهراس وتبسة/ن.ع.5 (8479) لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب.

كما أوقف حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني بالطارف وعنابة وسكيكدة/ن.ع.5، خمسة (05) غطاسين بصدد الصيد المحظور للمرجان وحجزوا قاربا تقليدي الصنع وثلاثة (03) معدات غطس.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن