الوطن

وزير الفلاحة يدعو قطاع الغابات إلى فتح أبواب التوظيف

شدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، شريف عماري، على ضرورة تثمين الخبرات المكتسبة في قطاع الغابات، حاثا إطاراته على إشراك الشباب المتخرجين وفتح الأبواب أمامهم في كل مبادرة أو مشروع يهدف إلى تنمية المناطق والحفاظ على الموارد الطبيعية.

شريف عماري، وخلال ترأسه أمس أول اجتماعا مع إطارات المديرية العامة للغابات، أكد خلاله وفق بيان صادر عن وزارة الفلاحة على أهمية قطاع الغابات في المجال الفلاحي بشكل عام وفي التنمية الريفية بشكل خاص، مذكرا بالدور الذي يلعبه محافظو الغابات في الحفاظ على التنمية وتأهيل الفضاء الغابي.

وفي إطار تثمين المنتجات الغابية ومساهمتها في الاقتصاد الغابي المحلي، أشار عماري إلى أهمية استغلال الموارد التي يتوفر عليها قطاع الغابات.

وفيما يتعلق بالغابات الترفيهية، حيث الوزير على الاسراع في إنجاز هذه الفضاءات الحيوية، داعيا إطارات المديرية إلى مرافقة المتعاملين الاقتصاديين من أجل تثمين الموارد الغابية.

وبحسب البيان ذاته، فإن المديرية العامة للغابات تمكنت لحد الآن من إنجاز 145 غابة ترفيهية في 39 ولاية، من بينها 82 غابة منحت لمتعاملين وطنيين، كما أن القطاع منح محيطات تبلغ مساحتها الاجمالية 11.352 هكتارا لصالح 3.300 مستفيد عبر 31 ولاية

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن