الوطن

13 نقابة تدعو عمال مختلف القطاعات لإضراب عام يوم 10 أفريل ضد حكومة بدوي

رفضت التعامل معها وأكدت أنها مع الحراك الشعبي

دعت كنفدرالية النقابات الجزائرية كل العمال وموظفي القطاعات المختلفة إلى التجند لدعم ومواصلة الحراك، وإلى إضراب وطني ليوم واحد بتاريخ 10 أفريل 2019 في مختلف القطاعات، مرفوقا بمسيرة وطنية بالجزائر العاصمة بداية من الساعة العاشرة صباحا (10سا) انطلاقا من ساحة أول ماي، وهذا تحت شعار "لا صوت يعلو فوق صوت الشعب".

في أجواء ما بعد الجمعة السادسة، اجتمعت النقابات المستقلة لمختلف القطاعات المنضوية تحت كونفدرالية النقابات الجزائرية CSA يوم الإثنين 01 أفريل 2019 بالجزائر العاصمة، لتقييم ودراسة الأوضاع الحالية للبلاد. وبعد نقاش جاد ومسؤول، خلص المجتمعون إلى رفض القرارات التي جاءت بها رسالة رئيس الجمهورية في البيان 03/2019 بتاريخ 14 مارس 2019.

وأكدت كنفدرالية النقابات الجزائرية، في بيان لها، "نرفض تشكيلة الحكومة الجديدة والتعامل معها والمعلن عنها من طرف بدوي مع رفض أي محاولة للتدخل الأجنبي ومن أي جهة كانت في الشؤون الداخلية للبلاد".

وفي المقابل، دعت الكنفدرالية إلى مواصلة الحراك الشعبي السلمي والمشاركة بقوة فيه، مع التمسك بمطالب الحراك الشعبي السلمي لجزائر جديدة بوجوه جديدة تحظى بمصداقية ولها قبول شعبي تشرف على المرحلة الانتقالية.

وفي هذا الشأن، قال الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين "الستاف"، عمورة بوعلام، إن الاجتماع حضرته النقابات 13 المنخرطة في الكنفدرالية، من التربية 6 نقابات، والتعليم العالي "الكناس" والصحة والنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية ونقابة التكوين المهني، إضافة إلى نقابة الأئمة لقطاع الشؤون الدينية ونقابة صيانة الطائرات، وكذا البريد وقطاعات أخرى، في إطار استراتيجية كنفدرالية النقابات المستقلة الجزائرية التي قررت تبني موقف تجاه قرارات الحكومة التي تشكلت يوم أمس، حيث تم التشديد من قبل النقابات المجتمعة على رفضها شكلا ومضمونا بعدما تم الإجماع على أنها ليست حكومة انتقالية.

وأضاف بوعلام عمورة أن النقابات المجتمعة حسمت موقفها تجاه الحكومة التي تشكلت أمس، والتي فرضت على الشعب فرضا، حيث وكرد فعل أولي تقرر الدخول في إضراب عام يوم 10 أفريل الجاري مع الخروج في مسيرات للتأكيد على أهمية الدخول في مرحلة انتقالية وذهاب النظام الحالي، مع التأكيد على رفض التدخل في الشؤون الداخلية من أية جهة كانت.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن