الوطن

استثنائيا وزارة المالية تتكفل بصرف أجور الأساتذة الخاصة بأفريل وماي

على أن تعود الأمور إلى سابق عهدها بداية من جوان القادم

رخصت وزارة المالية لمصالحها من أجل صرف رواتب أزيد من 700 ألف موظف وأستاذ عامل بقطاع التربية الوطنية، فيما تعلق بشهري أفريل وماي القادمين، على أن يتم تسوية كل الوضعيات العالقة من زيادات بسبب تغيير في الراتب كالترقيات والإدماج بداية من جوان المقبل.

وأصدرت وزارة المالية بتاريخ 28 مارس 2019 تعليمة بإشراف كل من مدير المحاسبة، ع. غانم، وعن المدير العام للميزانية، فريد باقة، حول منح رخصة لصرف رواتب قطاع التربية الوطنية إضافة إلى مختلف القطاعات الأخرى تحت رقم 475-2019.

وبعد تداول شائعات حول علاقة التعليمة بالحراك الشعبي والتعديل الحكومي الذي تعرفه الوزارة الأولى، أوضح الناشط التربوي، كمال نواري، "أنه في بداية كل سنة مالية يتأخر صب ميزانيات كل قطاع وتتوقف كل العمليات المالية من نفقات ومن بينها الراتب، ولا يحق لأي أحد التصرف بالأموال حتى يتم صبها في حساب المديريات.

وقال المتحدث إن وزارة المالية ترخص لكل القطاعات وليس قطاع التربية فقط، وحتى لا تتأخر المرتبات تسمح لهم بصبها للموظفين وفق شهر ديسمبر بدون زيادات أو نقص.

وعليه فهو إجراء وقائي لتجنب أي احتجاج للموظفين بسبب تأخر صب الرواتب في وقتها المتفق عليه مسبقا لمدة شهرين افريل وماي، حسب كمال نواري الذي أضاف أنه بعد شهر ماي تسوى كل الوضعيات العالقة من زيادات بسبب تغيير في الراتب كالترقيات، إذن هو إجراء يحدث كل سنة وهو إجراء استثنائي بسبب عدم صب الميزانيات في وقتها فقط.

وأضاف ذات المصدر "إنه من خلال التعليمة الصادرة عن وزارة المالية، فإنه سيستفيد أزيد من 700 ألف موظف بقطاع التربية من أجورهم الخاصة بشهري أفريل الجاري وماي المقبل في موعدها ومن دون أي تأخر، على أن تصرف حسب موعدها في مختلف الولايات والتي هي في النصف الثاني من شهر أفريل.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن