الوطن

6 نقابات تقرر تجديد إضراباتها في المدارس بعد عطلة التلاميذ

اجتماع هام يوم 7 أفريل للفصل في القرار

أعلنت نقابات التكتل النقابي عن عقد اجتماع في السابع من أفريل الجاري للنظر في كيفية تصعيد الإضرابات والاحتجاجات، في إطار دعم الحراك الشعبي وتكرار سيناريو إضراب 13 مارس الماضي الذي أرفق بمسيرات بمختلف ولايات الوطن.

ولوحت ست نقابات ناشطة في قطاع التربية، ممثلة في كل من "الستاف" والأنباف والكنابست والسناباست والأسنتيو والكلا، المنضوية تحت لواء التكتل النقابي لقطاع التربية الوطنية، بالعودة إلى شن إضراب وطني مرفوق باحتجاجات مباشرة مع بداية الفصل الثالث وفور عودة التلاميذ والأسرة التربوية من عطلة الربيع. وهذا في إطار دعم ومساندة الحراك الشعبي والخروج في المسيرات الشعبية، إلى غاية تغيير النظام والاستجابة لمطالب الشعب.

وقررت النقابات في اجتماع 7 أفريل الجاري تقييم إضراب 13 مارس الماضي والذي عرف مشاركة قوية لكافة الأساتذة وموظفي وعمال قطاع التربية، تثميناً لموقف النقابات المستقلة لقطاع التربية الوطنية الداعم للحراك الشعبي، في ظل تثمين سلمية الاحتجاجات التي أظهر فيها الشعب الجزائري الدرجة العالية من الوعي والتحضر.

وكانت نقابات التكتل قد أكدت أنها جزء لا يتجزأ من هذا الشعب الأبي الذي هب بقوة للدفاع عن إرادته في إنهاء الشرعية التاريخية والتأسيس للشرعية الشعبية، كما أكدت على نبذ العنف بجميع أشكاله والتحلي باليقظة أثناء المسيرات، مع تجديد تأكيدها على دعم الحراك الشعبي الذي يهدف إلى تغيير النظام والتأسيس للجمهورية الثانية التي تكرس ركائز دولة القانون والحريات والعدالة الاجتماعية، في إطار المرجعية الوطنية مع التنويه بالدور الفعال لمختلف أسلاك الأمن في الحفاظ على النظام العام.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن