الوطن

مدراء المتوسط يكثفون الاتصالات فيما بينهم لتأسيس نقابة مستقلة

بعد أن فشلت نقابات الأساتذة في الدفاع عن انشغالاتهم

باشر مدراء الطور المتوسط تنسيقا واسعا عبر الولايات، من أجل إنجاح مشروع تأسيس النقابة الوطنية لمدراء المتوسط، وهذا تحسبا للدفاع عن انشغالاتهم المهنية والاجتماعية.

ويحضر المدراء للاجتماع التأسيسي، وهذا في إطار التنسيق بين مختلف الولايات في العمل النقابي للتعليم المتوسط، حيث وافق مدراء عدة ولايات على أهمية توحيد أنفسهم لتشكيل نقابة على غرار مدراء ولاية غليزان وبرج بوعريريج والأغواط والمدية وغرداية وأم البواقي وتيارت وڤالمة والمسيلة والوادي وورڤلة وجيجل والبويرة وبومرداس وبسكرة.

وتهدف النقابة، حسب هؤلاء المدراء الذين باشروا اتصالات مكثفة عبر شبكة التواصل الاجتماعي مع كل مدراء المتوسط للولايات الأخرى، لإنجاح مشروع تأسيس نقابة وطنية من شأنها تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية المزرية التي يعيشها مدراء المتوسط، ومطالبين بضرورة رد الاعتبار لسلك مديري المتوسط وتحسين أوضاعهم الاجتماعية، المادية والمهنية، وعلى رأسها الحصول على منحة الآمرين بالصرف، إلغاء نتائج التعليم المتوسط في الحركة التنقلية للمديرين.

كما تسعى هذه الفئة من المدراء لإعادة النظر في التصنيف الذي يرون أنه مجحف في حق المدير ويقلل من قيمته ومكانته، ولا يعكس المجهودات المبذولة من طرفه.

ويسعى هؤلاء المدراء أيضا لحث وزارة التربية على ضرورة الوقوف إلى جانب المدير، من أجل ترقية العمل بالمؤسسات وتحسين ظروف العمل واستقبال التلاميذ، ولا يجب أن يتحمل المدير وحده مشاكل المؤسسة، وألا يكون شماعة يعلق عليها كل تهاون وضعف التسيير لباقي الشركاء في المنظومة التربوية.

وتأتي هذه الخطوة، حسب مدراء المتوسط، بعد أن عجزت النقابات الموجودة حاليا عن الدفاع عن انشغالاتهم، حيث يم التركيز على انشغالات الأساتذة ومختلف الأسلاك الأخرى.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن