الوطن

انطلاق عمليات تسجيل تلاميذ التحضيري والسنة الأولى ابتدائي غدا

على أن تمتد العملية إلى غاية 30 جوان القادم

أعلنت مديريات التربية عن انطلاق عملية تسجيل تلاميذ السنة الأولى للسنة الدراسية 2019-2020، وهذا خلال الفترة الممتدة من 1 أفريل 2019 إلى غاية 30 جوان 2019، داعية أولياء التلاميذ المعنيين للتقدم إلى المدارس الابتدائية القريبة منهم لتسجيل أبنائهم بداية من غد الإثنين.

وجاء هذا بمقتضى القرار رقم 07 المؤرخ في 14 مارس 2016 الذي يحدد شروط تسجيل التلاميذ في مؤسسات التربية والتعليم، وكيفية فتح ومسك ملفاتهم المدرسية، حيث أمرت مدراء المؤسسات الابتدائية بفتح باب التسجيل لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي وتلاميذ قسم التحضيري المستوفين للشروط القانونية.

وأكدت التعليمة التي أبرقتها مديريات التربية إلى مدراء المدارس الابتدائية ومفتشي التربية الابتدائية للمتابعة، أنه تنطلق التسجيلات من 1 أفريل 2019 إلى غاية 30 جوان 2019. وتتمثل شروط التسجيل في استيفاء شرط السن، التربية التحضيرية مواليد سنة 2014 والسنة الأولى مواليد سنة 2013، مع أهمية إقامة الولي أو عمله في حدود المقاطعة الجغرافية للمؤسسة وتقديم ملف التسجيل كاملا.

وأضافت تعليمة مديرية التربية أنه يتكون ملف التسجيل من استمارة التسجيل تسحب من المدرسة الابتدائية المعنية وصورتين شمسيتين ذات خلفية بيضاء، ونسخة من الدفتر الصحي أو بطاقة التطعيم، وثيقة تثبت إقامة الولي أو الوصي ضمن المقاطعة الجغرافية للمؤسسة أو وثيقة تثيب مقر عمل أحدهما في محيطها، إضافة إلى نسخة من صفحة الدفتر العائلي المتضمنة معلومات التلميذ ونسخة من بطاقة الزمرة الدموية.

وختمت التعليمة أنه وفي حالة تجاوز العدد المطلوب يكون الترتيب على أساس السن وهذا لضمان الشفافية والنزاهة.

عثماني مريم 

من نفس القسم الوطن