الوطن

النائب العام يدعو مواطني غرداية إلى عدم الانصياع لدعاة الفتنة

بعد إدانة متهمين إثنين بـ 10 سنوات سجنا في قضية مقتل أحد أعيان المنطقة

حذر النائب العام لمجلس قضاء غرداية من "بعض من اسماهم المرجفين في البلد بنشر وقائع وكلام وإساءة وإهانة لجهاز القضاء ومؤسسات الدولة وذلك عقب إدانة متهمين اثنين بـ 10 سنوات سجنا في قضية مقتل أحد أعيان المنطقة".

أكد النائب العام لدى مجلس قضاء غرداية م، بن سالم في بيان له أن "إهانة سلك القضاء بمثل هذا الكلام يشكل جرائم في القانون العام حيث انه لا يمت بصلة بأصالة مجتمع سكان مدينة غرداية بأطيافها والذين اثبتوا من خلال السنوات الأخيرة ترفعهم وتجاوزهم للخلافات التي لا تخدم إلا أصحاب الفتنة وأعداء الوطن".

أفاد النائب العام أن "اتهام سلك القضاء من طرف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" على خلفية إهانتهم لسلك العدالة بكلام يمس بإطارات جهاز القضاء تشكل في حد ذاتها جرائم القانون العام ، ولا تمت بصلة بأخلاقيات وأعراف سكان المنطقة المعروفين بتعايشهم وتجاوزهم للخلافات التي عاشتها ولاية غرداية سنوات خلت" .

ودعا المتحدث "سكان الولاية بعدم الإنصياع إلى دعاة الفتنة وأعداء الوطن"، موضحا أن "حكم محكمة الجنايات الصادر يوم الأربعاء الماضي خلال محاكمة المتهمين قد كفل القانون لأطراف القضية دون سواهم الحق في ممارسة طرقة الطعن والحق في الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم ضحايا كانوا أو متهمين".

وذكر النائب العام أنه "وبحكم الأمانة التي أخذها القضاة على عاتقهم سواء محترفون أو محلفون من الشعب، شاركوا في صدور الحكم أو سيشاركون بعد تقديم طرق  الطعن بالحكم لدى جهة الإستئناف بصونها وضمان حكم عادل". 

وفي نفس السياق شدد النائب العام أن "جهاز العدالة ومؤسسات الدولة  كما ساكنة المنطقة  لن  يتسامحوا للمتجاوزين حدودهم والذين يحاولون تعكير صفو ماحققه أبناء المنطقة  من تآلف وتآخي"، واصفا "هؤلاء الذين لا يمثلون إلا أنفسهم الأمارة بالسوء والمحثة على إذكاء الفتنة التي راح ضحيتها خيرة أبناء غرداية".

تجدر الإشارة إلى أن قاضي محكمة الجنايات بغرداية اصدر حكما يقضي بإدانة متهمين اثنين بـ 10 سنوات حبسا نافذا وتبرئة آخرين في قضية اغتيال عضو أعيان مزاب عمر علوط".

هني. ع

من نفس القسم الوطن