الوطن

نقابة التكوين المهني تقرر الاعتصام أمام الوزارة الوصية للمطالبة برحيل الأمين العام

باعتباره جزءا من عصابة الفساد التي تسير البلاد

دعت النقابة الوطنية المستقلة لعمال التكوين المهني كل موظفي وأساتذة التكوين المهني لتجمع أمام الوزارة الوصية، من أجل تجسيد مطالب رحيل عصابة الفساد دون قيد أو شرط، تحت شعار "ترحلوا يعني ترحلوا"، على رأسهم الأمين العام لوزارة التكوين المهني.

وقال جيلالي أوكيل، عن المكتب الوطني لنقابة التكوين المهني، في بيان له تحوز "الرائد" على نسخة منه، "إن الشعب الجزائري العظيم يعيش اليوم حراكا غير مسبوق وقد أبهر العالم بسلميته ومشاركته القوية، وهدفه تحرره من عصابة فاسدة خانت أمانة الشهداء والمجاهدين، حيث عاثت في الأرض فسادا وأصبحنا مهزلة بين الأمم من تخلف في جميع المجالات، وهو ما انعكس سلبا على إخلاص كل واحد منا".

وأوضح أوكيل "إن عصابة الفساد هددت وراهنت على ربيع عربي درامي كسوريا، ليبيا واليمن، غير أن فخامة الشعب المتحضر فوتت ذلك بتماسكه وتلاحمه، وأن العشرية السوداء ومخلفاتها المأساوية لن تتكرر ثانية، حيث أن مطلب الحراك هو رحيل عصابة الفساد دون قيد أو شرط تحت شعار: ترحلوا يعني ترحلوا".

وأشار "إن قطاع التكوين المهني ابتلي برأس من رؤوس الفساد المتمثل في الأمين العام للوزارة السيد عبد الرحيم بوتفليقة المدعو "ناصر" منذ أكثر من عقدين وممارساته اللاقانونية واللا أخلاقية من سوء تسيير، إقصاءات وتهميش لكفاءات لمجرد اختلافات وحسابات سياسوية".

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن