الوطن

إطلاق عروض وبرامج سياحية موجهة للأسر خاصة بالعطلة الربيعية

من طرف الديوان الوطني للسياحة، الوكالات ومنظمين أحرار

أطلق الديوان الوطني الجزائري للسياحة برامج خاصة بالعطلة الربيعية لفائدة العائلات الجزائرية والفئات الشبانية لزيارة عدة مناطق سياحية في مختلف جهات الوطن من خلال عروض بأسعار معقولة لزيارة عدد من المناطق السياحة وبرنامج رحلات يدوم من 4 إلى 7 أيام.

نشر الديوان عبر موقعه الرسمي بالإنترنت برنامج خاص بالعطلة الربيعية موجه للعائلات الجزائرية وبأسعار معقولة تبدأ من 6 ألاف دينار جزاري حتى 3 ملايين سنتيم حسب مدة الرحلة ووجهتها وسطر الديوان برنامج خاص بالسياحة الصحراوية يشمل زيارة مناطق كل من جانت والطاسيلي ناجر وتمنراست والهقار وتيميمون وواحات الساورة وغرداية ومنطقة ميزاب وبسكرة وكذا مدينة بوسعادة.

وخصص الديوان عروضا للسياحة الاستشفائية تشمل المنابع الحموية في كل من قالمة وسطيف وزلفانة ومعسكر وسعيدة وذلك وفق برنامج يشمل علاجات حموية بالإضافة الى تخصيص أوقات للسياحة واكتشاف المناطق المجاورة للحمامات.

وبالنسبة للمدن الشمالية فقد سطر الديوان برنامجا لزيارة كل من بجاية وتلمسان وسيدي بلعباس وقسنطينة وعنابة لمدة تقدر بأربعة (04) أيام لكل برنامج بأسعار جد تنافسية تشمل كل التكاليف.

وسعى الديوان من خلال برنامجه للمحافظ على الجولات اليومية الى مناطق كل من الشريعة وتيكجدة وثنية الحد وتالا غيلاف والقالة وذلك بأسعار جد رمزية مشيرا الى انه يضع حظيرته للنقل البري التي تضم حافلات من مختلف الاحجام وسيارات في خدمة زبائنه حسب الطلب. 

من جهتهم يعمل عدد من الشباب المهتمين بالسياحة هذه الأيام على إطلاق برامج سياحية لفائدة العائلات بأسعار جد منخفضة حيث يسوق هؤلاء لعروضهم واسعارهم عبر صفحات متخصصة بالفايسبوك وتكون الوجهات إما للمناطق القريبة كالشريعة وتكجدة بالنسبة للعائلات المقيمة بالعاصمة وحتى لولايات سياحية اخري على غرار الجنوب الجزائري وقد باتت هذه الرحلات تلقي اقبالا كبيرا من طرف العائلات خاصة بسبب الأسعار التي تكون في متناول الجميع.

أيمن. ف

من نفس القسم الوطن