الوطن

فريق جامعة الأغواط يتوج بالمرتبة الثالثة في البطولة المناظرات بين فرق الجامعات

عرفت التظاهرة مشاركة حوالي 110 فريق يمثلون 53 دولة

حقق فريق طلبة جامعة الأغواط إنجازا تاريخيا باحتلاله للمرتبة الثالثة عالميا في بطولة العالم للمناظرات باللغة العربية بين فرق الجامعات في طبعتها الخامسة والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، وعرفت مشاركة حوالي 110 فريق يمثلون 53 دولة.

وحسب مدرب فريق الجلفة كمال بوعافية فإن الجزائر كانت ممثلة في هذه الطبعة بفريقين وهما فريق جامعة الأغواط وفريق جامعة الجلفة المتأهلين لنهائي البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات الأولى بالجزائر سنة 2018.

وجاء حصول ممثل الجزائر على هذا المركز المشرف بعد تفوقه على كل من قطر وفلسطين ولبنان في الدور الأول، ثم تفوق على ممثل السودان في الثمن النهائي، وكذا ممثل دولة ماليزيا وصيف النسخة السابقة.

وواجه طلبة الأغواط في المواجهة الترتيبية طلبة جامعة هارفارد الأمريكية العريقة، ليتفوقوا عليها محققين بذلك المركز الثالث والميدالية البرونزية، ليكتب طلبة الأغواط اسم الجزائر بأحرف من ذهب.

وفي تصريح لـ"الرائد" أوضحت ممثلة عن فريق جامعة الأغواط وهي الطالبة مسعودة علي واعر أن الفضل في هذا التتويج يعود بالدرجة الأولى إلى المدرب الدولي الجزائري عمر عزيز، الذي شارك في مبادرة مناظرة وأسس للمناظرات في الجزائر، حيث أشرف بتنظيم بطولة وطنية اختار فيها نواة الفريق بعد مرحلة التصفيات التي جرت بين الطلبة وانتهت باختيار أحسنهم وأبرعهم من حيث المحتوى والزاد المعرفي وكذا التحكم بقواعد وقوانين المناظرة بالإضافة إلى الفصاحة والتحكم في اللغة، وقام بتكوين فريق شارك به لأول مرة في بطولة 2017، ثم كلف أحد أعضائه بتدريب الفريق إيمانا منه بضرورة التداول مع بقائه مشرفا عليه، مع تسطير رؤية مستقبلية تهدف إلى تكوين فريق قوي وتنافسي للطبعات القادمة.

مراسلة خاصة: حسين حني

من نفس القسم الوطن