الوطن

الطبعة الـ 22 من صالون "باتيماتيك" هذا الأحد بقصر المعارض

يستمر إلى غاية 28 من هذا الشهر

تنظم الطبعة الـ22 للصالون الدولي للأشغال العمومية والبناء ومواد البناء (باتيماتيك 2019) من 24 الى 28 مارس الجاري بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، بمشاركة أزيد من ألف عارض جزائري وأجنبي، بحسب ما أوضحت المؤسسة المنظمة “باتيماتيك إيكسبو” في بيان لها.

وأوضح  المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تنظم مناصفة مع الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات (سافاكس)، ستتميز بمشاركة 400 عارض دولي يمثلون حوالي 15 بلدا.

ويمتد صالون باتيماتيك 2019، على مساحة إجمالية للعرض تعادل 44.000 متر مربع ويحتل بالتالي جميع الاجنحة ومساحات العرض المتوفرة على مستوى قصر المعارض.

وبحسب منظمي الصالون، من المنتظر أن يستقبل باتيماتيك 200.000 زائر، وسيجمع مدة خمسة أيام محترفي قطاعات البناء والأشغال العمومية، عبر مختلف فروع نشاطاتها.

وسيتم خلال هذا الصالون عرض مختلف التجهيزات ومواد البناء والخدمات والبيئة والابتكار والتكنولوجيات الحديثة والبناء الذكي وأمن الورشات والعمران وعدد من المجالات الاخرى المتعلقة بقطاع البناء، عبر أجنحة العرض وأيضا عبر برنامج ثري بالندوات واللقاءات التقنية والورشات التدريبية ومسابقات في الهندسة المعمارية وندوات صحفية.

وفي هذا السياق، ستشهد طبعة 2019 لباتيماتيك، تنظيم عديد الأيام التقنية المتمحورة حول النجاعة الطاقوية للبناء والعمران في الهبة الرقمية.

ومن جهة أخرى، سيتم تنظيم يوم لتوزيع الجوائز في 27 مارس، ويتعلق الامر، بحسب المنظمين، بفضاء خاص بالابتكار التكنولوجي والإبداع في مجال الهندسة المعمارية حيث سيتم تكريم الفائزين بجائزة “إينوفبات 2019”.

ويجدر التذكير أن طبعة 2018 من صالون باتيماتيك قد مكنت من تسجيل مشاركة 1.039 عارض منهم 627 مؤسسة وطنية و412 مؤسسة أجنبية من 16 بلدا، ومساحة صافية للعرض تتجاوز 33.000 متر مربع، بحسب ما أضاف البيان.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن