الوطن

هذه هي تفاصيل مسابقة توظيف 1196 أستاذ استشفائي جامعي والمحاضرين

منها 120 منصب موجهة للصحة العسكرية

    • حرمان الناجحين المماطلين في الالتحاق بمناصبهم من اجتياز مسابقة أخرى لمدة 3 سنوات

 

راسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عمداء كليات الطب من أجل التحضير لفتح مسابقة لتوظيف 1196 أستاذ استشفائي جامعي وأستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "ا".

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار قرارين وزاريين تحت رقمين على التوالي 221 ،222/2019، عن تنصيب لجنة مكونة من مدير الموارد البشرية لوزارة التعليم العالي، وعميد واحد لإحدى كليات الطب، وأستاذ باحث استشفائي جامعي من رتبة أستاذ، أوكلت لها مهمة تحديد قائمة المترشحين بعد دراسة معمقة للملفات، طبقا للشروط المحددة في ذات المنشورين.

وأوضحت الوزارة أن المسابقتين ستكونان للالتحاق برتبة أستاذ استشفائي جامعي، وبرتبة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "ا"، وهذا بعدد مناصب قدر بـ 1196 منصب، موزعة على مختلف المستشفيات والمؤسسات الاستشفائية الصحية عبر الوطن، حيث طبقا للقرار 221 فإنه سيتم فتح مسابقة أولى للالتحاق برتبة أستاذ استشفائي جامعي، حيث حمل شروطا تخص الالتحاق بالمسابقة التي تضم 431 منصب 34 منها للصحة العسكرية. 

وتعلم وزارة التعليم العالي المعنيين بالمسابقة أن آخر أجل لإيداع الملفات هو 20 يوما ابتداء من تاريخ نشر الإعلان الخاص بالمسابقة، على أن يكون المترشحون لمنصب أستاذ استشفائي جامعي يثبتون رتبة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "ا" في التخصص المرشح إليه، وثلاث سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة عند تاريخ إمضاء القرار.

وأوضحت ذات المصادر أن إيداع الملفات يكون لدى إدارة كلية الطب مكان عمل المترشح، ويحتوي الملف على نسخة طبق الأصل لقرار التعيين والتثبيت في رتبة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "ا"، شهادة يسلمها عميد كلية الطب تثبت شرط الممارسة بصفة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "ا"، وكل وثيقة مطلوبة بموجب الملحق رقم 3 للقرار الوزاري المشترك المؤرخ في 19 نوفمبر 2009.

وفيما يخص مسابقة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "ا"، فحسب المنشور الثاني فإنه تقرر فتح 765 منصب، ستكون موزعة على مختلف المستشفيات والمؤسسات الاستشفائية الصحية عبر الوطن، وتخصيص 89 منصبا للصحة العسكرية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه أمام المترشحين فرصة الطعن، حيث أن المترشحين الذين رفضت اللجنة مشاركتهم في المسابقة، لهم 10 أيام قبل موعد المسابقة. 

وعن كيفية الإعلان النهائي عن قائمة المترشحين، أوضحت وزارة التعليم العالي أن اللجنة المنصبة سلفا ستقوم بعرض القائمة على لجنة وزارية مشتركة تضم وزيري التعليم العالي والصحة، وعميد إحدى كليات الطب، لضمان المصداقية لهذه المسابقة، وتمكين الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في القرار الوزاري من الفوز بالمنصب، على أن يلتزم كل ناجح في المسابقة بالالتحاق فورا بالمنصب، في أجل شهر من صدور قرار التعيين، محذرة من أي مماطلة في الالتحاق بالمنصب على اعتبار أنه يعتبر مقصى ويحرم من اجتياز مسابقة أخرى لمدة ثلاث سنوات.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن