الوطن

الإطارات النقابية لاتحادية عمال التربية تسحب الثقة من شابخ فرحات

لتخاذله نحو الحراك الشعبي

أعلنت الإطارات النقابية لعمال لتربية عن قرار سحب الثقة من الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية، فرحات شابخ، على خلفية تخاذله نحو الحراك الشعبي.

وقالت الإطارات النقابية لعمال التربية في مختلف الهيئات النقابية وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، التي اجتمعت في لقاء تنسيقي، وبعد استعراض ما جرى من حراك سلمي على المستوى الوطني، وبعد الأحداث المتسارعة والتطورات الحاصلة في الحراك الذي تعتبر نفسها جزءا منه، والذي نرى أنه من مرجعية الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وبعد نقاش مع كل المخلصين في قطاع التربية الوطنية حول هذا الموضوع، سجلت وبكل فخر واعتزاز سلمية ووعي الحراك الشعبي الذي تشهده الساحة الوطنية وكان موفقا.

وانتقدت الإطارات النقابية لعمال التربية صمت وتخاذل الأمين العام، شابخ فرحات، ما جعلهم يقررون رسميا سحب الثقة منه بصفته نائبا برلمانيا لا علاقة له بقطاع التربية.

وناشدت الإطارات النقابية على المستوى الوطني الالتحاق والانضمام لهذا النداء، حتى نحرر الاتحادية الوطنية لعمال التربية من الأيادي التي تبحث عن المصالح الشخصية لا غير، معلنين احترامهم لكل الانتماءات السياسية لكل المنخرطين وموافقتهم لهذا الحراك، ويدعوهم إلى اليقظة والحذر للحفاظ على سلمية الحراك الشعبي.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن