الوطن

نقابة التكوين المهني تنظم اليوم وقفة احتجاجية بالبريد المركزي

عبرت عن دعمها ومساندتها للمطالب الشعبية والحراك السلمي

    • تنسيقية الأطباء المقيمين تعلن مساندتها للحراك الشعبي

 

أعلنت النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني عن تنظيم وقفة احتجاجية لموظفي وأساتذة التكوين المهني، اليوم، عبر مختلف المديريات الولائية وبالبريد المركزي بالعاصمة، وذلك لمساندة الحراك الشعبي.

وعبرت النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني، أمس، في بيان لها، عن "دعمها ومساندتها المطلقة للمطالب الشعبية والحراك السلمي للشعب الجزائري الذي انطلق يوم 22 فيفري والمطالب بالتغيير من أجل الرقي والحرية". 

ودعت النقابة "جميع الموظفين وعمال التكوين المهني بمختلف ولايات الوطن إلى المشاركة وبقوة في المسيرات السلمية الشعبية، على العاشرة صباحا بساحة البريد المركزي بالعاصمة، بالإضافة إلى مقاطعة النشاطات المنظمة من قبل الوزارة في ظل الحراك الشعبي الذي تشهده البلاد".

وذكرت النقابة أن "دخول عمال التكوين المهني في إضراب عام سيكون دعما قويا للحراك الشعبي بمشاركة العمال والعاملات بقطاع التكوين في الحراك الشعبي بداية من اليوم"، موضحة أنه "حان الوقت لكل عامل حر أن يساهم في حراك الشعب، وذلك لن يكون إلا من خلال المشاركة في المسيرات السلمية".

وأكدت النقابة أن "ممارسة الحق في الإضراب هو حق دستوري والذي يتعين من خلاله أن يمارس كافة العمال هذا الحق والوقوف مع كل القطاعات التي تبادلها نفس التوجه لتقديم الدعم الكامل للمسيرات السلمية للشعب الجزائري".

وشددت النقابة أنه "بات من الضروري الوقوف إلى جانب الحراك الشعبي السلمي الضامن لسيادة الشعب واحترام إرادته"، معتبرة أن "الحراك الشعبي هو الطريق الآمن والصحيح لتحقيق المطالب الشعبية، والذي يمهد لمرحلة انتقالية بوجوه جديدة تكون محل قبول شعبي تؤسس لجزائر جديدة بنظام جديد".

 

    • تنسيقية الأطباء المقيمين تعلن مساندتها للحراك الشعبي

 

أعلنت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين، عن مساندتها للحراك الشعبي، المناهض لقرارات رئيس الجمهورية بتمديد الحكم وتأجيل الانتخابات الرئاسية. ودعت "كامرا" في بيان لها، الأطباء المقيمين للخروج في مسيرات، الثلاثاء المقبل، تزامنا مع عيد النصر 19 مارس، تعبيرا عن مساندتهم لمطالب الحراك الشعبي.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن