الوطن

قيادي في مركزية سيدي السعيد يطالب بتأطير حراك الشارع

من خلال اختيار ممثلين عنه للحديث باسمه

    • القضاة في وقفات احتجاجية دعما للحراك الشعبي وتأكيد على أهمية استقلالية العدالة

 

دعا القيادي بالاتحاد العام للعمال الجزائري عمار طاكجوت إلى تشكيل حكومة اتصال قادرة للاستجابة للمطالب الحقيقية للشارع لأن رد السلطات لم يرق لمطالب الشعب، فيما طالب الإعلامي عبد الوهاب جاكون إلى تأطير الحراك الشعبي واختيار ممثلين عنه للحديث باسمه.

أوضح عمار طاكجوت في برنامج "ساعة نقاش" للقناة الأولى، أمس الأحد، أن استجابة السلطة لم ترق بعد لمطالب الشارع الجزائري، داعيا إلى أن تكون الحكومة المقبلة حكومة اتصال قادرة على تقديم حلول حقيقية لمطالب الشعب، كما طالب القيادي في مركزية عبد المجيد سيدي السعيد الأحزاب السياسية بأن تسترجع مكانتها في الفضاء السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

من جهته دعا الزميل الصحفي عبد الوهاب جاكون إلى تأطير الحراك الشعبي واختيار ممثليه يفوضون باسمه مع تقديم اقتراحات وحلول حقيقية يمكن تجسيدها على أرض الواقع.

وأضاف أن الشعب الجزائري الذي أبدع في المسيرات السلمية عليه أن يبدع أيضا في تقديم اقتراحات ملموسة وعملية للخروج من الأزمة، داعيا إلى ضرورة التفكير في مستقبل الجزائر ومصيرها وأمنها ومستقبل أبنائنا.

ميدانيا لا يزال حرك الشارع قائما في بعض مناطق الوطن، حيث خرج أمس القضاة وأمناء الضبط بالمحاكم والمحامين في عدد من الولايات للتنديد بما أسموه بـ"خرق دستور البلاد من قبل بوتفليقة"، ونظم هؤلاء في تيبازة، قالمة، المسيلة وسكيكدة وفقات احتجاجية عبر من خلالها المشاركون فيها من خلال الشعارات، المناهضة  لتمديد العهدة الرابعة "ولا لخرق الدستور و قوانين الجمهورية" "ولا للتدخل في سلطة القاضي" "نعم  لاستقلالية القضاء" "في جزائر حرة ديمقراطية "، وأيد هؤلاء الحراك الشعبي السلمي  الذي تعرفه البلاد منذ 22 فيفري المنصرم.

وبمجلس قضاء تيبازة شدد عدد من القضاة الذين تجمعوا بمدخل هذه الهيئة العدلية على تفعيل دور المجلس الأعلى للقضاء ونقابة القضاة، رافعين شعارات منددة باضطهاد القضاة من طرف وزارة العدل، كما أكدوا على مساندتهم للحراك الشعبي من منطلق أنه لا سيادة إلا للشعب، وبولاية المسيلة نضم قضاة الولاية وقفة أعلنوا فيها عن تأييدهم للحراك الشعبي، وجاء في كلمة لهؤلاء التأكيد على أنهم كقضاة مجلس قضاء المسيلة والأسرة القضائية عامة محامين أو كتاب ضبط أو مساعدو العدالة نؤيد ونؤكد ما جاء به الشعب الجزائري في حراكه الشعبي المبارك ونعلن تأييدنا ومباركتنا لمطالبه حسب ما صدر عنهم.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الوطن