الوطن

عزوزة: الحجاج شرعوا في دفع تكلفة الحج الموحدة لبنك الجزائر

انطلاق فعاليات صالون الحج والعمرة في طبعته الرابعة بقصر المعارض

انطلقت أمس بقصر المعارض بالصنوبر البحري (الجزائر العاصمة) فعاليات صالون الحج والعمرة في طبعته الرابعة بمشاركة حوالي 60 وكالة سياحة واسفار معتمدة وثمانية متعاملين سعوديين متخصصين في الاسكان والاعاشة والنقل.

وأشرف على افتتاح الصالون المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، بوسف عزوزة، واطارات من قطاع الشؤون الدينية والاوقاف والقطاعات المساهمة في تنظيم عملية الحج.

ويشارك في فعاليات الصالون ممثلو الهيئات الرسمية من بعض الدول الاسلامية ووكالات سياحية منظمة للحج والعمرة ومتعاملون اجانب ومختلف القطاعات المساهمة في تنظيم عملية الحج، ويشمل الصالون على عدة فضاءات متنوعة اهمها عرض خدمات مصالح مديرية نشاط الحج والعمرة لإبراز الاجراءات المتعلقة بالحج والعمرة وكذا الخدمات العمومية في مجال تنظيم عمليتي الحج والعمرة بالإضافة الى خدمات وكالات السياحة والاسفار المعتمدة والناشطة في مجال الحج والعمرة.

وتم أيضا تخصيص مساحة للتدريب والتكوين العملي على اداء مناسك الحج والعمرة باستعمال المجسمات والوسائل التوضيحية، بالإضافة الى تقديم دروس ومحاضرات في مجال الارشاد الديني، وتنظم بالمناسبة مسابقة دينية خاصة بالعائلات ومسابقة أخرى الكترونية خاصة برواد الفيسبوك وتنظيم قرعة يومية للفوز بعمرة مجانية ولقاء دراسي خاص بالوكالات السياحية.

ويهدف من وراء تنظيم صالون الحج والعمرة الى الانفتاح على المجتمع وعلى المعنيين بالحج على وجه الخصوص لتمكينهم من اختيار ما يناسبهم من خدمات مع إتاحة الفرصة للعارضين من وكالات سياحية ومتعاملين لعرض خدماتهم على الزوار.

وكشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة بان الحجاج شرعوا في دفع تكلفة الحج الموحدة   لبنك الجزائر، معتبرا ان الصالون "محطة من برنامج التحسيس الجواري الذي ينظمه الديوان كل سنة ليتيح خلاله الفرصة لمختلف الشركاء والفاعلين لتقديم أحسن الخدمات في مجال التكفل بالحجاج".

فريد موسى

من نفس القسم الوطن