الوطن

تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية تجند الأساتذة للمشاركة بقوة في إضراب غد

المشاركة في المسيرة السلمية للحراك الشعبي

وجهت التنسيقية الوطنية لأساتذة العلوم الإسلامية نداء إلى جميع الأساتذة وعمال التربية للاستجابة الفعلية لإضراب يوم الأربعاء 13 مارس 2019م والمشاركة بقوة في المسيرات السلمية ابتداء من العاشرة صباحا، دعما للحراك الشعبي المستمر.

وعلى إثر الأحداث الأخيرة التي يعيشها الشعب الجزائري وكذا قطاع التربية الوطنية، اجتمع المكتب الوطني للتنسيقية في دورته الاستثنائية، وبعد المناقشة وتبادل الآراء فإنهم يدعمون الحراك الشعبي السلمي، حيث دعت الأساتذة للمشاركة القوية في مسيرات أيام الجمعة، كما تتوجه بنداء لأصحاب القرار في هذا البلد بضرورة الاستجابة للمطالب المرفوعة صونا للوطن وحفاظا عليه.

هذا وتوجهت بأسمى عبارات التقدير والامتنان للأساتذة الذين وقفوا وساهموا في حراك التنسيقية ضد تحرشات بن غبريت بالهوية الوطنية، والتي دفعت بعض المؤلفين إلى تثبيت البسملة في الكتب التي هي قيد الطبع الآن. (كتب السنة الرابعة متوسط، والخامسة ابتدائي).

كما دعت إلى ضرورة التفكير في سبل توقيف التدريس بما يسمى برامج الجيل الثاني بعد رحيل الوزيرة مباشرة، والعمل على مراجعة كل ما تضمن استهدافا لعناصر الهوية الوطنية، سواء على مستوى المناهج أو الكتب المدرسية.

وأخيرا، تعلم جميع أساتذة العلوم الإسلامية بأن الجامعة الربيعية ستقام في وقتها (من 25 إلى 28 مارس بغرداية.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن