الوطن

بن غبريت تقرر فتح المدارس بشكل عادي

أكدت أن العطلة ستكون في موعدها ولا تغيير سيطرأ عليها

من المنتظر أن تواصل المؤسسات التعليمية لقطاع التربية الوطنية فتح أبوابها لفائدة أزيد من 9 ملايين تلميذ، على عكس الجامعات التي قررت غلق أبوابها اليوم وتوجيه طلبتها لعطلة مسبقة.

وقررت بذلك وزارة التربية الوطنية عدم تغيير رزنامة العطل الفصلية للموسم الدراسي 2018-2019، خاصة مع تزامن هذه الفترة مع فترة الاختبارات الخاصة بالفصل الثاني، على أن تستمر الدراسة عاديا طيلة الأسبوعين القادمين، حيث تستغل لتصحيح الاختبارات وتسليم النتائج ومعدلات المتمدرسين قبل خروجهم في عطلة يوم 21 مارس الجاري، موضحة أن برنامج العطل لم يخضع لأي تغييرات في المواعيد المعلن عنها سابقا، حيث ستبقى سارية المفعول، وهذا عكس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي قدمت عطلة الربيع لنهار اليوم من يوم الخميس القادم، وستستمر لمدة 25 يوما إلى غاية 4 أفريل المقبل.

وستكون عطلة الربيع بقطاع التربية الوطنية بداية من 21/03/2019 مساء إلى غاية 07/04/2019 صباحا، بينما ستكون عطلة الصيف يوم الخميس 04 جويلية 2019.

كما تقرر أن تكون عطلة الصيف بالنسبة للإداريين بعد الانتهاء من كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية، بما فيها اجتماعات مجالس القبول والتوجيه ونشر الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ، وكل العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي، وتحدد كالتالي: المنطقتان الأولى والثانية: ابتداء من يوم الخميس 18 جويلية 2019 مساء، أما المنطقة الثالثة فستكون ابتداء من يوم الخميس 11 جويلية 2019 مساء.

وفي السياق، فإن تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية المقبلة 2020/2019، سيكون يوم 4 سبتمبر 2019 صباحا بالنسبة للتلاميذ، بينما تاريخ استئناف العمل بالإدارة المركزية فيسكون يوم الأحد 18 أوت 2019، والإدارة المحلية يوم الأحد 25 أوت 2019 صباحا، أما تاريخ الدخول بالنسبة للمعلمين والأساتذة فسيكون يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019 صباحا.

وحرصت وزارة التربية على تنظيم اختبارات الفصل الثاني، وهو الذي كانت قد أمرت به المسؤولة الأولى للقطاع نورية بن غبريت الأسبوع الماضي، مدراء التربية في الندوة الوطنية من أجل ضمان تنظيم الاختبارات في المؤسسات التربوية التي شهدت اضطرابات، عبر اعتماد إجراءات وآليات استثنائية، حيث أمرت بإجرائها مهما كانت الظروف ولو بصفة متقطعة أو على مراحل.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن