الوطن

شرطة العمران والبيئة تزيل 14 مفرغة عشوائية بالعاصمة

قامت بـ 479 تدخل الشهر الماضي

سجلت فرقة شرطة العمران لأمن ولاية الجزائر خلال شهر فيفري الفارط، 227 تدخل تعلق بإنجاز بناءات دون رخصة مع تسجيل ثلاثة تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة و121 تدخل متعلق بالتجارة غير الشرعية.

وفيما تعلّق بحماية البيئة في شقها المتعلق بتسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تم إحصاء 479 تدخل تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، 213 تدخّل حول إيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، 65 تدخلا يخص إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، ناهيك عن 30 تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي، أقذارا أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر بالصحة، بالإضافة إلى إزالة 14 موقعا ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وبخصوص النظافة والصحة العمومية، فإن ذات المصالح أوضحت في بيان صدر عنها تلقت "الرائد" نسخة منه أنها سجلت ست حالات رمي حيوانات ميتة وفضلات ذات مصدر حيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد.

أما فيما يخص المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتها، فقد أحصت فرق حماية البيئة 30 تدخلا متعلقا بإحداث تغييرات في المساحات الخضراء المصنّفة.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن