الوطن

جمعية أولياء التلاميذ تطالب بن غبريت بعدم تعريض التلاميذ لخطر الشارع

شددت على ضرورة إبقائهم في مؤسساتهم طيلة أيام الإضراب

دعت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ إلى عدم ترك تلاميذ المدارس عرضة للمخاطر عبر أيام الإضرابات التي ستجددها نقابات التكتل. وحملت وزارة التربية من خلال مدرائها مسؤولية ما قد يتعرض له التلاميذ "القصر" عند تسريحهم للشوارع.

واستهجن رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، علي بن زينة، في بيان صحفي، طريقة تسيير وزارة التربية القطاع خاصة في فترة الأزمات "الإضرابات"، قائلا "إنه في ظل الظرف الخاص الذي تعيشه البلاد بشكل عام والظرف الذي تعيشه المدرسة الجزائرية بشكل خاص، وإيمانا منا بالمسؤولية المعنوية تجاه هذه المدرسة التي نحن شركاء لها، نتوجه بهذا النداء الذي نعتبره تذكيرا بالعديد من النداءات التي كانت في كل مرة لا تجد الآذان الصاغية لها، بل نتعرض في العديد من المرات إلى الإقصاء والاستفزاز بقرارات عشوائية".

ووجه رئيس منظمة أولياء التلاميذ نداء عاجلا إلى كل الفاعلين في قطاع التربية للسعي بكل الطاقات من أجل خلق جو مناسب وهادئ للمتمدرسين، وإبعادهم عن الجو المشحون الذي تتحمل وزارة التربية مسؤوليته بالعديد من القرارات الاستفزازية، عوض توعية التلاميذ وتأطيرهم داخل المؤسسة أيام الإضرابات.

وقال رئيس جمعية أولياء التلاميذ "نحن من موقعنا هذا نذكر بأن أبناءنا هم قصر ولابد أن يتكفل بهم ولا يستفزوا ويتركوا في الشارع"، معبرا في الأخير وبصفته يمثل شريحة هامة من الشعب الجزائري عن دعمه في مساره النضالي، منوها له على دروس التحضر التي أبهرت العالم "ما يزيدنا فخرا بانتمائنا لهذا الشعب العظيم".

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن