الوطن

قايد صالح يشيد بمساهمة المرأة في تطوير وعصرنة "الجيش"

من خلال مسارها المهني خدمة للمؤسسة العسكرية وللمصالح العليا للوطن

أشاد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح بجهود كافة المستخدمات العسكريات والمدنيات الشبيهات التابعات للجيش الوطني الشعبي .

أوضح الفريق أحمد قايد صالح ،أول أمس، في رسالة تهنئة وجهها للمستخدمات العسكريات والمدنيات الشبيهات التابعات للجيش الوطني الشعبي وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة أن "المرأة الجزائرية ساهمت مساهمة إيجابية وفعالة في المقاومات الوطنية التي توالت منذ سنة 1830 ضد الاحتلال الفرنسي الغاشم". 

وافاد الفريق ان "اندلاع ثورة نوفمبر 1954 المظفرة كان بمثابة فرصة أخرى لها للمشاركة في الكفاح المقدس في سبيل تحرير الوطن من خلال انخراطها الفعلي والمباشر في الكفاح المسلح، والاضطلاع بواجبها إلى جانب الرجل بكل شجاعة واقتدار"، مؤكدا ان "المرأة الجزائرية تحملت كمجاهدة وأم وزوجة وأخت وإبنة القسط الأكبر من مشاق وأتعاب وتضحيات العمل الثوري".

وذكر الفريق قايد صالح ان "المرأة الجزائرية اليوم تخوض غمار المساهمة الفاعلة في مسار تطوير الجيش الوطني الشعبي وعصرنته في مختلف القطاعات"، قائلا "إننا لفخورون اليوم ونحن نعد من بينهن بناتنا اللواتي التحقن حديثا بمدارس أشبال الأمة اللائي أظهرن إرادة قوية وعزيمة لا تلين في التفوق وطموحا منقطع النظير لتحقيق مسار مهني متألق خدمة للمؤسسة العسكرية وللمصالح العليا للوطن".

واكد الفريق قايد صالح ان "هذه التهاني تعد بمثابة شهادة عرفان باستحقاقكن بذلك وتحفيزا لكن من أجل مواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من النجاحات والتألقات"، آملا في ذات السياق أن "تبعث هذه المناسبة السعيدة فيكن روح المثابرة والتحدي ومواصلة مشوار التضحية والنضال على خطى أسلافكن في جيش التحرير الوطني، وتشريف الجيش الوطني الشعبي على وجه الخصوص وبلدنا المفدى على وجه العموم".

هني. ع

من نفس القسم الوطن