الوطن

خليفاتي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للأفسيو لتصحيح مسارها

انتقد ممارسة السياسية من قبل رئيس الهيئة باسم رجال الأعمال

دعا الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات حسان خليفاتي، إلى عقد جمعية عامة استثنائية لكونفدرالية منتدى رؤساء المؤسسات (الأفسيو)، في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها البلاد، منتقدا ممارسة رئيس المنتدى علي حداد السياسية باسم المنتدى.

قال حسان خليفاتي إن الجزائر وصلت إلى مرحلة جديدة، يجب أن يكون فيها رجال جُدد، على الأقل بالنسبة للأفسيو، مضيفًا أنه لهذا السبب لقد حان الوقت لتنظيم جمعية عامة استثنائية، وأعلن المتحدث تجميد عضويته في كونفدرالية منتدى رؤساء المؤسسات قبل أيام هاجم رئيسها علي حداد، قائلا بعد التسجيل الشهير جمع حداد مع عبد المالك سلال، مدير حملة بوتفليقة سابقًا، من الواضح أن رئيس المنتدى يمارس السياسة باسم أعضائه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا صوتيًا لحديث خطير منسوب لعبد المالك سلال، مدير حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سابقًا، وعلي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، أظهر خشية داعمي العهدة الخامسة من الحراك الشعبي وأبان أن سلال يخشى من التعرض لإطلاق النار خلال احتكاكه بمتظاهرين وأنه مستعد للرد بالمثل في حال حدوث ذلك.

واعترف حسان خليفاتي في السياق أن الأفسيو كان دائمًا يشارك في السياسية خصوصًا في السنوات الأخيرة، بدلاً من الدفع بالأمور الاقتصادية إلى الأمام، ليضيف أعضاؤه كانوا يشعرون بالحرج بسبب إجبارهم على التصويت برفع الأيدي وليس بالاقتراع السري، وقدم المتحدث مثالا على ذلك اعترضتُ ليلة انتخاب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد على حضور وزراء في الحكومة، عام 2014، ومنذ ذلك الوقت وأن معزول ويرون أنني أعيق الحركة في الدوائر.

أما بخصوص مطالب برحيل علي حداد، قال الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات إنه ليس من صلاحياتي أن أقرر مصير رئيس المنتدى وإنما الجمعية العامة لأنها تحوز على الأغلبية، لكنني أعتقد أن المسألة تستحق المناقشة.

ويعتقد خليفاتي، أنه بالرغم من حالة الانزعاج التي يشعر بها أعضاء الأفسيو لكن يتعين المحافظة عليه، لأنه قدم الكثير من الأشياء، ولا يزال أمامه أمور يتعين عليه تقديمها لتطوير اقتصاد البلاد.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن